الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

البرشم يتألق ويهدي قطر المركز الثالث في كأس العرب على حساب مصر

البرشم يتألق ويهدي قطر المركز الثالث في كأس العرب على حساب مصر

Changed

منتخب قطر
الحارس القطري يتلقى التهنئة من زملائه عقب تصديه لضربتي ترجيح (غيتي)
حل المنتخب القطري في المركز الثالث ببطولة كأس العرب بعد فوزه على منتخب مصر بضربات الترجيح في مباراة انتهت بالتعادل السلبي في وقتيها الأصلي والإضافي.

أحرز المنتخب القطري المركز الثالث في بطولة كأس العرب، التي تستضيفها الدوحة، بعد تغلبه على نظيره مصر بركلات الجزاء الترجيحية، اليوم السبت بنتيحة 5-4 بعد انتهاء وقتي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ولم ترتق المباراة التي أقيمت على أرض استاد "974" للمستوى المنتظر، حيث خانت اللياقة البدنية المنتخبين بعد مباراتين مثيرتين يوم الأربعاء الماضي في دور نصف النهائي.

وتمكّن "الأدعم" من مصالحة جمهوره بعد الخسارة الأخيرة، فأهدى الفوز للجماهير الحاضرة في العيد الوطني للبلاد، والذين تقدمهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

مباراة متحفظة

وجاءت البداية دون المنتظر من الطرفين، حيث سيطر التحفظ على الدقائق الأولى، قبل أن يتحرك منتخب مصر نحو الهجوم بمحاولات كان أخطرها، عرضية من أحمد رفعت استقبلها عمرو السولية بتسديدة بعيدة عن مرمى مشعل برشم.

وحاول منتخب قطر بالمقابل اختراق الدفاع المصري عبر تحركات أكرم عفيف، الذي لم يجد المساندة الكافية من بقية العناصر في خط الهجوم، وهو ما تسبب في غياب الخطورة أمام محمد الشناوي حارس شباك "الفراعنة".

ولم يتغير حال اللقاء في الشوط الثاني رغم البداية القوية من "العنابي" الذي أهدر له المعز علي فرصة خطرة كادت أن تكسر بياض النتيجة وتمنح التقدم للقطريين.

وتمثلت أبرز المحاولات المصرية بكرة عرضية استقبلها محمد شريف رأسية مميزة تألق في إبعادها الحارس مشعل برشم، الذي أنقذ مرماه مرة أخرى عندما تصدى لتسديدة من الشريف نفسه قبل أربع دقائق من نهاية الزمن الرسمي للمباراة.

وبسبب حالة التعادل السلبي خاض المنتخبان شوطين إضافيين، شهدا رغبة كبيرة من جانب الفراعنة في حسم المباراة ، والتسجيل حال تألق الحارس مشعل برشم دون تحقيقها، ما أدى للاحتكام لركلات الترجيح.

برشم يتألق

وواصل برشم تألقه اللافت في الركلات الترجيحية، وقاد منتخب بلاده للفوز بعد أن تصدى لركلتين من أصل 6 صوبها عناصر منتخب مصر، في وقت سجل القطريين 5 ركلات.

وسجل لمنتخب قطر في ضربات الترجيح كل من بوعلام خوخي، وعبد الكريم حسن، وأحمد علاء الدين، وأكرم عفيف، وكريم بوضياف وأضاع القائد حسن الهيدوس.

وأعاد الحكم كرة الهيدوس بعد أن صدها الشناوي للمرة الأولى، بسبب تقدم الأخير، لكن قائد العنابي أطاح بالكرة الثانية خارج الشباك. وسجل ركلات منتخب مصر كل من ،محمد مجدي أفشة، وعمرو السولية، وأحمد أبوالفتوح، وأكرم توفيق، وأضاع أحمد حجازي ومحمد شريف تسديدتهما.

يذكر أن منتخب مصر قد خسر في نصف النهائي أمام تونس بهدف قاتل سجله عمرو سولية بالخطأ في مرماه، في حين خرج "العنابي" من سباق المنافسة على اللقب بهزيمته أمام الجزائر بهدفين لهدف في مباراة مُثيرة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close