الإثنين 27 مايو / مايو 2024

التوترات تعزز الإقبال على الملاذ الآمن.. الذهب يسجل ارتفاعًا جديدًا

التوترات تعزز الإقبال على الملاذ الآمن.. الذهب يسجل ارتفاعًا جديدًا

Changed

ارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1% - غيتي
ارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1% - غيتي
ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 2374.97 دولار للأوقية فيما تتصاعد المخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس ارتفاعًا جديدًا حيث عززت المخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط الإقبال على الملاذ الآمن، وهو ما محا أثر ضغوط احتمالات بقاء أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 2374.97 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:29 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2431.29 دولار الجمعة الماضية، فيما صعدت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1% إلى 2389.70 دولار.

اتجاه صعودي

وقال كلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا: "حقيقة أن لدينا الكثير من عدم اليقين على الجبهة الجيوسياسية يدعم الاتجاه الصعودي الذي لا يزال سائدًا في الذهب". 

وتناشد دول غربية إسرائيل ضبط النفس في الرد على الهجوم الذي شنته إيران مطلع الأسبوع، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن إسرائيل ستتخذ قراراتها الخاصة بشأن كيفية الدفاع عن نفسها.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 28.38 دولار للأوقية واستقر البلاتين عند 938.40 دولار فيما زاد البلاديوم 0.2% إلى 1027.82 دولار.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب

وقبل يومين، توقعت مجموعة "سيتي غروب" وصول سعر أونصة الذهب إلى مستوى 3 آلاف دولار  في الفترة الممتدة من ستة أشهر إلى عام ونصف العام، وهو أمر مرتبط جزئيًا بالتصعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط. 

وخلال الشهر الأخير، ارتفعت أسعار الذهب بواقع 10% وتسلقت أسعار أونصته قمة 2450 دولارًا.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عوائد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close