الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"الجوع كافر".. تظاهرة حاشدة في تعز اليمنية احتجاجًا على الفساد والغلاء

"الجوع كافر".. تظاهرة حاشدة في تعز اليمنية احتجاجًا على الفساد والغلاء

Changed

مظاهرات مستمرة ضد الغلاء وانتشار الفساد في اليمن (غيتي)
تظاهرات مستمرة ضد الغلاء وانتشار الفساد في اليمن (غيتي)
رفع المتظاهرون الذين ساروا في شارع جمال، أكبر شوارع مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، لافتات منددة بالفساد وارتفاع الأسعار، من قبيل: "الجوع كافر".

شهدت مدينة تعز جنوب غربي اليمن، الخميس، تظاهرة حاشدة دعا لها ناشطون احتجاجًا على الفساد وغلاء المعيشة.

ورفع المتظاهرون الذين ساروا في شارع جمال، أكبر شوارع مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، لافتات منددة بالفساد وارتفاع الأسعار، من قبيل: "الجوع كافر".

ونقلت وكالة الأناضول عن الناشطة الحقوقية وفاء الصلوي قولها خلال مشاركتها في التظاهرة: "خرجنا للتظاهر بسبب الجوع والفساد والمعاناة التي نتجرعها في محافظة تعز". وأضافت: "كفانا فسادًا. نحن نموت من الجوع.. هناك غلاء وفقر ومرض". 

من جانبه، طالب المتظاهر مجيب المقطري برحيل الفاسدين من مدراء ومسؤولين في أجهزة الدولة، سواء كانوا من المدنيين أم من العسكريين والأمنيين، مشيرًا إلى أنّ "المواطن تحمّل الكثير من المعاناة بسبب الفساد، دون أن يتم تنحية الفاسدين حتى الآن".

ومنذ نحو أسبوعين، شهدت مدينة تعز عدة تظاهرات احتجاجية منددة بتدهور الوضع المعيشي وانتشار الفساد.

والثلاثاء، أصدر محافظ تعز قرارًا بإيقاف مديري النقل والكهرباء محمد النقيب وعارف عبد الحميد، تزامنًا مع استمرار الاحتجاجات.

ووسط أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، يشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري سعودي إماراتي، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ويعتمد 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close