الأحد 19 مايو / مايو 2024

الحشيش يدخل في مكونات المطبخ التايلاندي

الحشيش يدخل في مكونات المطبخ التايلاندي

Changed

المطبخ التايلاندي يضيف أطباق القنب إلى قائمته.
أطباق وسلطات يستخدم القنب في مكوناتها دخلت السوق التايلاندية بعد موافقة الحكومة على استخدام الماريغوانا لأغراض طبية.

"السلطة الراقصة المبهجة" و"الحساء السعيد"، أطباق جديدة في المطبخ التايلاندي الشهير، يدخل القنب الهندي أو الحشيش في مكوناتها. مشروع بدأ في مطعم لمستشفى معتمد من الحكومة كرائد في تايلند لدراسة استخدام الماريغوانا

الموافقة على استخدام الماريغوانا لأغراض طبية أقرت عام 2019 في تايلند.

مديرة المشروع في المشفى ترى أن اضافة الحشيش للأطباق جذب الناس لها، أكثر من البرامج التعليمية، مشيرة الى ان وضع كمية صغيرة من القنب في الطعام تعالج على العلاج، والتعافي بشكل اسرع، كما أن القنب يمكنها ان تفتح الشهية وتعالج الارق.

مشفى ابها بهو بهار المعروف بإستعمال الادوية العشبية، ينصح الحوامل بعدم تناول أطباق الحشيش. لكن المشروع يهدف لتعليم الطهاة كيفية طبخه بأمان.

نائبة وزير التعليم التايلاندي كانوكوان فيلوان تقول لـ"التلفزيون العربي" أن بلدها يخطط لزيادة  القنب الى الاطباق الشعبية المعروفة كحساء الكاري الأخضر، بهدف زيادة شعبية هذه الاطباق بشكل أكبر ومن خلال تقديم هذه الاطباق للاجانب يمكننا  تمهيد الطريق لتعزيز القنب التايلاندي في المجتمع العالمي.

تايلاند ازالت الحشيش من قائمة المخدرات، وسمحت الحكومة بزراعة النبات، لكن زهرة الماريغوانا غير قانونية والمستخلص المركز للقنب يتطلب وصفة طبية.  

المصادر:
"التلفزيون العربي"

شارك القصة

تابع القراءة
Close