السبت 4 مايو / مايو 2024

الرابعة خلال ساعات.. غارة أميركية بريطانية تستهدف مطار الحديدة اليمني

الرابعة خلال ساعات.. غارة أميركية بريطانية تستهدف مطار الحديدة اليمني

Changed

يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة منذ أشهر غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين"- الأناضول
يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة منذ أشهر غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين"- الأناضول
أعلن الحوثيون أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا أربغ غارات على على مطار الحديدة الدولي غربي اليمن.

نفذّت الولايات المتحدة وبريطانيا غارة، هي الرابعة خلال ساعات، على مطار الحديدة الدولي غربي اليمن، وفق ما أعلنت جماعة الحوثي.  

وقالت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الحوثيين، عبر تلغرام: "العدوان الأميركي البريطاني يعاود استهداف مطار الحديدة الدولي بغارة رابعة"، دون ذكر تفاصيل بشأن هذا الاستهداف.

ثلاث غارات على مطار الحديدة

وفي وقت سابق الأربعاء، ذكرت القناة ذاتها أن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف بثلاث غارات مطار الحديدة الدولي"، دون تفاصيل أكثر.

ويقع مطار الحديدة جنوبي المحافظة، المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

الحديدة هدف لغارات التحالف

وشهدت محافظة الحديدة هدوءًا، أمس الثلاثاء، فيما كانت جماعة الحوثي قد أعلنت يوم الإثنين الماضي استهداف الولايات المتحدة وبريطانيا محافظة الحديدة بـ 13 غارة جوية. 

وتعد الحديدة، التي تمتلك شريطًا ساحليًا طويلًا، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارًا دوليًا و3 موانئ حيوية. 

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وذلك تضامنًا مع غزة التي تشهد عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.  

وفي المقابل، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات، يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن منذ مطلع العام الجاري، وذلك ردًا على الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

وصعّد تدخل واشنطن ولندن من التوتر، فأعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close