الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الرجل الأغنى في العالم يفكر بترك عمله.. إيلون ماسك يرغب بأن يكون "مؤثّرًا"

الرجل الأغنى في العالم يفكر بترك عمله.. إيلون ماسك يرغب بأن يكون "مؤثّرًا"

Changed

إيلون ماسك
يعد إيلون ماسك ناشطًا ومؤثرًا على مواقع التواصل (غيتي)
أعلن أغنى رجل في العالم إيلون ماسك أنه يفكر في ترك عمله ليتحول إلى مؤثر من دون أن يوضح إذا كان جادًا في التصريح الذي أطلقه عبر تغريدة على تويتر.

غرد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، والملياردير الكندي إيلون ماسك على منصة تويتر اليوم الجمعة، لافتًا إلى أنه "يفكر" في ترك وظائفه والتحول إلى مؤثر. 

و قال ماسك في تغريدة: "أفكر في ترك وظيفتي وأن أصبح مؤثرًا بدوام كامل". من دون الخوض في التفاصيل.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان ماسك، الذي يستخدم بكثافة منصة التواصل الاجتماعي، جادًا بشأن التخلي عن أدواره.

وكان ماسك، وهو أيضًا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الصواريخ سبيس إكس، ويقود الآن شركة نيورالينك للبنية التحتية، قال خلال مقابلة له عبر الهاتف في يناير/ كانون الثاني الماضي إنه يتوقع أن يكون الرئيس التنفيذي لشركة تسلا "لعدة سنوات".

وأضاف حينها: "سيكون من الجيد أن أحصل على مزيد من وقت الفراغ بين يدي بدلًا من مجرد العمل ليلاً ونهارًا.

والشهر الماضي، سأل متابعيه على تويتر عمّا إذا كان يجب عليه بيع 10% من حصته في شركة صناعة السيارات الكهربائية، وهو ما وافقت عليه الأغلبية. وقد باع أسهمًا تبلغ قيمتها حوالي 12 مليار دولار منذ ذلك الحين.

وكانت وكالة "بلومبيرغ"  قد ضمت ماسك في قائمتها السنوية لأبرز 50 شخصية عالمية في مجال السياسة والريادة والإبداع الثقافي والفني، وصنفت الوكالة ماسك ضمن القائمة التنويهية التي ضمت شخصيات عالمية في مجال السياسة والعمل العام، كالرئيس التنفيذي لـ"أمازون" جيف بيزوس، والرئيس الأميركي جو بايدن، والبابا فرانسيس، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكان إيلون ماسك قد أشار من خلال تويتر، الثلاثاء الماضي، إلى أن شركته للمركبات الفضائية، "سبيس إكس" بحاجة إلى إنتاج المزيد من محركات "ستارشيب" من الجيل التالي، وقريبًا بهدف مواصلة نمو كوكبة "ستارلينك" ذات النطاق العريض والبقاء في العمل.

وكتب على تويتر: "إذا أدى الركود العالمي الحاد إلى تجفيف توافر رأس المال أي السيولة بينما كانت شركة سبيس إكس تخسر المليارات على ستارلينك وستارشيب، فإن الإفلاس، رغم أنه لا يزال غير مرجح، ليس مستحيلًا".

وجاء البيان ردًا على رسالة بريد إلكتروني مُسربة زُعم أن ماسك أرسلها إلى الموظفين خلال عطلة عيد الشكر الطويلة في الولايات المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close