الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الرسوم على العلامة الزرقاء.. تويتر ترجئ الخطوة لما بعد انتخابات الكونغرس

الرسوم على العلامة الزرقاء.. تويتر ترجئ الخطوة لما بعد انتخابات الكونغرس

Changed

نافذة حول إجراءات تويتر الجديدة بعد استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي (الصورة: غيتي)
يترقب مستخدمو منصة تويتر تنفيذ التعديلات التي أدخلها المالك الجديد للشركة إيلون ماسك بعدما قرر الاعتماد على رسوم أخرى بدلًا عن الإعلانات.

سترجئ شركة تويتر فرض رسوم شهرية قدرها 8 دولارت على المستخدمين مقابل علامة التحقق الزرقاء إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة يوم غد الثلاثاء، وفق ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أمس الأحد. 

وبعد أن أصبح الملياردير الأميركي إيلون ماسك، المالك الجديد لتويتر، فرضت المنصة الشهيرة الرسوم الإضافية مقابل خدمة علامة التحقق، كما يسعى ماسك إلى زيادة الاشتراكات في "تويتر" وجعل شبكة التواصل الاجتماعي أقل اعتمادًا على الإعلانات.

وستقرر انتخابات التجديد النصفي يوم الثلاثاء لمن ستكون الأغلبية في الكونغرس بين الجمهوريين والديمقراطيين.

وجاءت التغييرات بعد أسبوع من استحواذ ماسك على منصة التواصل الاجتماعي في صفقة بقيمة 44 مليار دولار. وحدثت تويتر يوم السبت تطبيقها على متجر تطبيقات أبل للبدء في تحصيل ثمانية دولارات شهريًا مقابل علامات التحقق الزرقاء.

"فلاحون وإقطاعيون"

وقال يوئيل روث، رئيس قسم السلامة والنزاهة بالشركة، في تغريدة الأسبوع الماضي إن تويتر قامت مؤخرًا بتسريح 50% من موظفيها، ومنهم موظفون في فريق الدعم والسلامة.

وكانت المنصة قد أنشأت نظامًا للتوثيق للمساعدة على تحديد المستخدمين الحقيقيين من المشاهير والقطاعات الحكومية والمنظمات وغيرها، لكن ماسك وصف ذلك بنظام الإقطاعيين والفلاحين، وبدلًا من أن يمنح العلامة الزرقاء لمن يثبت هويته قرر بيعها للمستخدمين.

وقبل استحواذ ماسك على الشركة، كانت علامة التحقق الزرقاء بجوار اسم المستخدم على المنصة تعني أن تويتر تأكد من أن الحساب يخص هذا الشخص أو الشركة. ولم يتضح بعد ما إذا كانت المنصة تعتزم التحقق من هوية من يدفعون الرسوم وكيفية ذلك.

ووفقًا لإشعار عن سبب التحديث، فمن بين المزايا الأخرى له الاستغناء عن نصف الإعلانات والقدرة على نشر مقاطع مصورة أطول على تويتر وترتيب أولوية المحتوى العالي الجودة.

وأشار ماسك من قبل إلى أنه سيطبق ذلك، وذكر التحديث أن الخدمة الجديدة متاحة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وبريطانيا.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close