السبت 4 مايو / مايو 2024

مقابل علامة التحقق الزرقاء.. تويتر تحدث تطبيقها وتفرض 8 دولارات

مقابل علامة التحقق الزرقاء.. تويتر تحدث تطبيقها وتفرض 8 دولارات

Changed

تقرير حول تسريح إيلون ماسك لموظفي تويتر واتهام بايدن للمنصة بنشر الأكاذيب (الصورة: غيتي)
أوضح تطبيق "تويتر" أن من "يريدون الاشتراك الآن" مقابل 7.99 دولار شهريًا ستصبح لديهم علامة التحقق الزرقاء بجوار اسم المستخدم.

بعدما استحوذ عليها الملياردير إيلون ماسك مقابل 44 مليار دولار، حدّثت شركة "تويتر" تطبيقها على متجر "أبل" للتطبيقات، للبدء في فرض رسم قدره ثمانية دولارات مقابل علامة التحقق الزرقاء، في أول تغير كبير لمنصة التواصل الاجتماعي.

وأجرى ماسك حزمة من التغييرات في الشركة، حيث أعلن عن تسريح نصف موظفي "تويتر"، وتعهد بأن يفرض المزيد من الرسوم على المستخدمين. وبرر قراره بقوله إن الشركة تخسر يوميًا أكثر من 4 ملايين دولار.

وقال التطبيق في التحديث الجديد إن من "يريدون الاشتراك الآن" مقابل 7.99 دولار شهريًا ستصبح لديهم علامة التحقق الزرقاء بجوار اسم المستخدم "تمامًا مثل المشاهير والشركات والسياسيين الذين تتابعونهم بالفعل".

"مزايا أخرى"

وقبل استحواذ ماسك على الشركة، كانت علامة التحقق الزرقاء بجوار اسم المستخدم على المنصة تعني أن تويتر تأكد من أن الحساب يخص هذا الشخص أو الشركة. ولم يتضح بعد ما إذا كانت المنصة تعتزم التحقق من هوية من يدفعون الرسوم وكيفية ذلك.

ووفقًا لإشعار عن سبب التحديث، فمن بين المزايا الأخرى له الاستغناء عن نصف الإعلانات والقدرة على نشر مقاطع مصورة أطول على تويتر وترتيب أولوية المحتوى العالي الجودة.

وأشار ماسك من قبل إلى أنه سيطبق ذلك، في إطار سعيه لجمع أموال من شبكة التواصل الاجتماعي وتقليل اعتمادها على الإعلانات. وذكر التحديث أن الخدمة الجديدة متاحة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وبريطانيا.

وأمس السبت، قال ماسك في تغريدة: "بمجرد أن نتأكد من أنها تعمل بكفاءة في تلك المجموعة الأولية من البلدان وننتهي من أعمال الترجمة، سنعممها في العالم أجمع".

إلى ذلك، هاجم الرئيس الأميركي جو بايدن أمس السبت، موقع "تويتر" معتبرًا أنه منصة تنشر "الأكاذيب في العالم". وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع أنباء عن نية الرئيس السابق دونالد ترمب إعادة ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية وهي الخطوة التي قد يدعمها "تويتر" بشكل غير مباشر بعد استحواذ ماسك على الموقع، إذ تربطه علاقة طيبة مع ترمب.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close