الجمعة 24 مايو / مايو 2024

السعودية.. 14 مصابًا بشظايا طائرة مسيرة سقطت بمحيط مطار في جازان

السعودية.. 14 مصابًا بشظايا طائرة مسيرة سقطت بمحيط مطار في جازان

Changed

تقرير لـ "العربي" حول استهداف الحوثيين لمطار أبو ظبي (الصورة: غيتي)
أعلن التحالف السعودي الإماراتي باليمن، اليوم الإثنين، تنفيذ 45 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظة حجة، غربي البلاد، خلال 24 ساعة.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، اليوم الإثنين، ارتفاع أعداد المصابين جراء استهداف مطار الملك عبد الله بجازان السعودية إلى 16 مدنيًا من جنسيات مختلفة.

وجاء ذلك عقب اعتراض التحالف طائرة مسيرة، أُطلقت نحو مطار الملك عبد الله.

وأضاف بيان صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس": "تدمير طائرة مسيرة أُطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله بجازان". ولفت إلى أن شظايا اعتراض الطائرة سقطت في المحيط الداخلي للمطار.

وتابع: "الطائرة المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين".

وفي وقت سابق الإثنين أعلن التحالف في بيان سقوط طائرة مسيّرة مفخخة بقرية جنوبي السعودية، بعد انطلاقها من "مطار صنعاء الدولي" الخاضع لسيطرة الحوثيين، دون وقوع إصابات.

45 عملية استهداف

كما أعلن التحالف العربي باليمن، اليوم الإثنين، تنفيذ 45 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظة حجة، غربي البلاد، خلال 24 ساعة.

وأضاف أنه "تم تدمير 21 آلية عسكرية وهناك خسائر بشرية (لم يحددها) في صفوف الجماعة".

وسبق أن أُصيب 12 مدنيًا من جنسيات مختلفة في مطار أبها السعودي بتاريخ 10 فبراير/ شباط الجاري، بشظايا نجمت عن اعتراض الدفاعات الجوية طائرة مسيّرة، بحسب ما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين في اليمن.

استهداف متواصل

وفي 17 يناير/ كانون الثاني، أعلن الحوثيون عن استهداف "العمق الإماراتي"، وهو ما أكدته أبوظبي بعدما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية عن انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح، بالإضافة إلى حريق في منطقة الإنشاءات بمطار أبوظبي.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وكبدت اقتصاد اليمن 126 مليار دولار، وبات معظم السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة