الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الشركة مسؤولة.. وفاة سائق شاحنة في بريطانيا بعد سقوط 30 طنًا من الأرز عليه

الشركة مسؤولة.. وفاة سائق شاحنة في بريطانيا بعد سقوط 30 طنًا من الأرز عليه

Changed

وقع خطأ في تفريغ شاحنة بيرنز أسفر عن انقلاب حمولة الأرز على السائق
وقع خطأ في تفريغ شاحنة بيرنز أسفر عن انقلاب حمولة الأرز على السائق (موقع دايلي ستار)
تم اتهام الشركة البريطانية بارتكاب عدة إخفاقات في إجراءات الصحة والسلامة وتغريمها بدفع 1.8 مليون جنيه إسترليني نتيجة الحادث المميت.

تم تغريم شركة بريطانية ما يقرب من مليوني جنيه إسترليني بعد اعترافها بمسؤوليتها عن وفاة رجل سُحق حتى الموت بـ 30 طنًا من الأرز البني.

وتعود تفاصيل هذه الحادثة المأسوية إلى عام 2015، حيث توفي جون بيرنز، الموظف في "هوبر ترانسبورت" للنقليات، خنقًا من جراء وزن الأرز الذي تسبب في إصابات شديدة في صدره خلال قيامه بعملية تفريغ حمولة بمنطقة غارستون في ليفربول.

فقد أصدرت المحكمة البريطانية قراراها مؤخرًا بأن Associated British Ports Holdings Ltd، وهي مجموعة تدير موانئ في المملكة المتحدة منها ميناء غارستون، مذنبة بارتكاب عدة إخفاقات في إجراءات الصحة والسلامة وتم تغريمها بدفع 1.8 مليون جنيه إسترليني نتيجة الحادث المميت.

وأشار بيان صادر عن إدارة الصحة والسلامة (HSE) إلى أن "بيرنز، كان ينقل الأرز من سفينة حاويات إلى منطقة تخزين  إلى جانب ثلاثة سائقين آخرين يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2015".

ووقع خطأ في تفريغ شاحنة بيرنز أسفر عن انقلاب حمولة الأرز بينما كان الأخير يقف خارج شاحنته. 

وعندما لم تخرج مركبة بيرنز من المخزن حيث كانت تجري عملية التخزين، تم إجراء عملية بحث عن الموظف، ليتم العثور على قلاب شاحنته مرفوعًا بالكامل بوضعية التفريغ، ووُجد السائق في وقت لاحق متوفيًا تحت 30 طنًا من الأرز.

وقالت HSE إن بيرنز عانى "من إصابات خطيرة في الساق، وإصابات شديدة في الصدر، واختناق".

وتوصل التحقيق إلى أن إدارة المرفق فشلت في أداء واجبها في إجراء تقييم مناسب وكافٍ للمخاطر أو في وضع تدابير رقابية مناسبة، من شأنها منع السائقين من الخروج من المركبات أثناء التفريغ وبالتالي إبقاؤهم بعيدًا عن طريق شاحنة القلب.

ومن المقرر عقد جلسة استماع للمدعين عليهم في هذه القضية، بعد اعتراف الشركة بمسؤوليتها، في محكمة ليفربول يوم 6 يونيو/ حزيران 2022.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close