الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

العدوان دخل شهره السابع.. طائرات الاحتلال ومدفعيته تدك رفح وخانيونس

العدوان دخل شهره السابع.. طائرات الاحتلال ومدفعيته تدك رفح وخانيونس

Changed

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر ما أدى لاستشهاد 33137 فلسطينيًا - رويترز
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر ما أدى لاستشهاد 33137 فلسطينيًا - رويترز
نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منازل في حي الجنينة في رفح، وأطلق الاحتلال النار بشكل مكثف على خانيونس.

استشهد وأُصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الأحد، في سلسلة غارات شنّتها الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية في اليوم الـ 184 من العدوان المتواصل على غزة، والذي تركز على مدينتَي خانيونس ورفح جنوبي القطاع.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منازل في حي الجنينة في رفح، وأطلق الاحتلال النار بشكل مكثف على خانيونس، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وبحسب مراسل "العربي"، أُصيب فلسطينيان في محيط منزل قرب مسجد الاستقامة تعرض لقصف الاحتلال في حي الجنينة.

وأفاد مراسلنا بأن الغارات المكثفة على خانيونس تزامنت مع قصف مدفعي على المنطقة الشرقية من المدينة، لا سيما بني سهيلا والزنة. وأشار إلى أن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، نصبت كمينًا لجنود جيش الاحتلال في تلك المنطقة. 

وكانت "القسام" قد أعلنت في وقت سابق أمس، الإجهاز على 9 جنود إسرائيليين من المسافة صفر في منطقة الزنة.

وطائرات الاحتلال الحربية استهدفت ليلة أمس السبت، مجموعة من الأهالي قرب المسلخ التركي غرب مدينة خانيونس، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بالتزامن مع قصف نفذته مدفعية الاحتلال على مناطق واسعة جنوب وغرب المدينة.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": إن قوات الاحتلال قصفت مناطق واسعة في بيت حانون ومنطقة قليبو شمال غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزة، والأحياء الجنوبية للمدينة.

مجازر الاحتلال

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، برًا وبحرًا وجوًا، ما أدى لاستشهاد 33137 فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75815 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع قد أفادت بأن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر بحق المدنيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، راح ضحيتها 46 شهيدًا و65 جريحًا.

وأردفت بأنه لا يزال عدد من جثث الشهداء تحت ركام المنازل وفي الطرقات، إذ لم تستطع طواقم الدفاع المدني الوصول إليهم. 

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close