الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"الغضب الملكي".. نتفليكس "تتحدى" الأمير وليام وهاري يحصّل الملايين

"الغضب الملكي".. نتفليكس "تتحدى" الأمير وليام وهاري يحصّل الملايين

Changed

الليدي ديانا وابنها هاري عام 1986 (غيتي)
الليدي ديانا وابنها هاري عام 1986 (غيتي)
تستعد "نتفليكس" لإعادة تجسيد مقابلة الأميرة ديانا الشهيرة مع مارتن بشير ضمن مسلسل "ذا كراون"، على الرغم من طلب الأمير وليام بعدم التطرق إليها مرة أخرى أبدًا.

ستبث منصة عرض الأفلام والمسلسلات الأميركية "نتفليكس" حلقة كاملة تركز على "اللقاء الإعلامي المأساوي" المثير للجدل بين الأميرة الراحلة ديانا ومارتن بشير عام 1995.

وكان الأمير ويليام (39 عامًا) قد انتقد هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" هذا العام بسبب هذه المقابلة، متهمًا إياها "بخذلان والدته الأميرة ديانا وتسميم علاقتها بوالده الأمير تشارلز"، وذلك بعد تحقيق خلص إلى أن صحافيًا في الهيئة تمكن من عقد مقابلة معها عام 1995 بعد تقديم معلومات مغلوطة.

في المقابل، كشف موقع "إكسبرس" البريطاني، نقلًا عن مصادر، أن Netflix، التي لديها صفقة مربحة مع الأمير هاري وميغان ماركل قيل إن قيمتها تصل إلى 112 مليون جنيه إسترليني، ستمضي قدمًا في الحلقة رغم تمنيات ولي ولي العهد.

كما قال أحد المطلعين لموقع "ذا صن": "يرى صنّاع ذا كراون المقابلة على أنها اللحظة الحاسمة في السلسلة الخامسة. فبالنسبة للكتاب أدت المشاكل الزوجية العاصفة بين تشارلز وديانا إلى نشر الأميرة هذه الوقائع الصادمة للصحافة، وعقب ذلك القرار حددت أشهرها الأخيرة من حياتها".

ويضيف المصدر:" الكتاب يقومون باستثمار ضخم في ذلك. ذا كراون لديه سجل حافل في خوض مجالات بتاريخ العائلة المالكة كانوا يفضلون ألا نتطرق إليها".

أما في حديثه في وقت سابق من هذا العام، فقال ويليام: "برنامج بانوراما هذا ليس له أي شرعية ويجب ألا يتم بثه مرة أخرى أبدًا".

فخلال المقابلة التي أجراها البرنامج وشاهدها أكثر من 20 مليون مشاهد في بريطانيا، أحدثت ديانا صدمة عندما اعترفت بأنها دخلت في علاقة وحبست أنفاس العالم بحديثها عن تفاصيل زواجها بوريث العرش الأمير تشارلز وانهيار علاقتهما.

إذ اشتهر تصريح الأميرة ديانا الشهير خلال هذه المقابلة حيث قالت: "كان هناك ثلاثة أشخاص في ذلك الزواج".

وبعد 23 عامًا على رحيلها، عادت الأميرة ديانا إلى الواجهة من جديد بعد أن طالب أبناؤها بالتحقيق في اتهامات تعرّضها للخداع، حيث خلص تحقيق مستقل إلى أن بشير كذب على ديانا وخدعها بأنّ أشخاصًا يتجسسون عليها لإقناعها بالموافقة على المقابلة التي كشفت فيها عن تفاصيل زواجها الفاشل من الأمير تشارلز. 

وهو أمر ينفيه الصحافي السابق في هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي" بشدّة.

أما فيما يتعلّق بالأمير هاري، فأشار النقاد إلى أن إحجام هاري عن التحدث علنًا عن استغلال "نتفليكس" لحياة والدته من أجل المشاهدات، مرتبط بصفقته التي عقدها مع الشركة الأميركية عام 2020، بحسب "إكسبرس".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close