الأحد 19 مايو / مايو 2024

الفرصة الأخيرة.. مانشستر يونايتد يستضيف بايرن في دوري أبطال أوروبا

الفرصة الأخيرة.. مانشستر يونايتد يستضيف بايرن في دوري أبطال أوروبا

Changed

نجم بايرن جمال موسيالا خلال لقاء الذهاب بين الفريقين
نجم بايرن جمال موسيالا خلال لقاء الذهاب بين الفريقين - غيتي
تشهد منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد الذي يملك فرصة أخيرة على أرضه للتأهل للدور الثاني من البطولة.

يستضيف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، يوم غد الثلاثاء، فريق بايرن ميونخ الألماني متصدر المجموعة الأولى في المرحلة الأخيرة من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

ولا يملك يونايتد، متذيل المجموعة مع 4 نقاط من فوز وتعادل وثلاث هزائم، قدره بين يديه إذ عليه بداية الفوز على بايرن وانتظار نتيجة مباراة كوبنهاغن الدنماركي وضيفه غلطة سراي التركي في المجموعة نفسها، حيث إن تعادلهما سيمنحه بطاقة العبور إلى الدور الثاني.

ويعاني النادي الإنكليزي من سلسلة مصاعب وضعته في هذه اللحظة الحرجة من البطولة القارية، إذ يحتل المركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 27 نقطة بعدما تلقى هزيمته السابعة هذا الموسم في 16 مباراة، متأخرًا بفارق 10 نقاط عن ليفربول المتصدر.

شياطين بلا مهاجم

وينعكس تخبط يونايتد داخل المستطيل الأخضر، مع ضعف على الصعيد الدفاعي حيث اهتزت شباكه 14 مرة في خمس مباريات أوروبية، بمعدل 2.8 هدف في المباراة، في حين فقد نجاعته الهجومية في الدوري، إذ لم يسجل سوى 18 هدفًا في 16 مباراة.

ويعاني يونايتد من غياب رأس الحربة الحاسم، حيث لم يتمكن أي مهاجم في صفوفه من التسجيل على أرضه في الدوري منذ بداية الموسم الحالي، في ظل تراجع كبير لمهاجمه ماركوس راشفورد الغائب بشكل شبه كليّ عن التهديف، بعدما كان قد سجل 30 هدفًا الموسم الماضي في أفضل غلة في مسيرته، إلا أنه لم يعرف طريق الشباك سوى مرتين هذا الموسم، أحدهما من ركلة جزاء.

لكن مدرب "الشياطين الحمر" إريك تن هاغ قال خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، والذي عقده اليوم: "لا أفكر أبدًا بأشياء سلبية، نعلم جيدًا ما يتعيّن علينا القيام به للبقاء في البطولة، لقد أظهرنا أنه عندما نكون في أفضل حالاتنا، يمكننا القيام بذلك".

هاري كين متوجها إلى المطار باتجاه إنكلترا
هاري كين متوجها إلى المطار باتجاه إنكلترا - موقع بايرن

بايرن للتعويض

بالمقابل، يدخل بايرن ميونخ الذي حسم تأهله باكرًا، وعينه على مصالحة جماهيره بعد سقوطه المدوي في الدوري الألماني، يوم السبت، أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف، الأمر الذي منعه من تقليص الفارق بينه وبين المتصدر بايرن ليفركوزن. 

وبعد الهزيمة الأولى له في الدوري وخروجه من الكأس المحلي، يحاول بايرن أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في دوري الأبطال، لا سيما بعد أن انتزع منه كوبنهاغن الدنماركي تعادلًا ثمينًا في ألمانيا، وأوقف انتصارات بايرن في دور المجموعات من هذه البطولة، والتي استمرت في 17 مباراة في دور المجموعات. 

وظهر دفاع بايرن في حالة يرثى لها خلال المباراة الأخيرة في الدوري الألماني، وبعد أن تلقت شباكه 9 أهداف في 12 مباراة سابقة، دك الفريق المنافس شباكه خمس مرات في مباراة واحدة، مع تراجع مستوى قلبي الدفاع الفرنسي أوباميكانو والكوري الجنوبي كيم مين جاي، فيما يواصل الظهير ألفونسو دايفيز بتقديم مستوى متواضع. 

ويعول بايرن على مهاجمه الإنكليزي الفذ، هاري كين، الذي يعود لملاعب بلاده هذا الموسم، وفي حعبته 18 هدفًا في الدوري الألماني من 14 مباراة.

ويملك بايرن 13 نقطة في المجموعة، التي تأهل عنها، وسجل مهاجموه 11 هدفًا في 5 مباريات، وتلقت شباكهم 6 أهداف. وكانت مباراة الفريقين قد انتهت بفوز بايرن على أرضه بنتيجة 4-3.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close