الثلاثاء 9 Aug / August 2022

الفيفا يعلن عن منصة جديدة لإعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022

الفيفا يعلن عن منصة جديدة لإعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022

Changed

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الجمعة، عن إطلاق منصة جديدة لإعادة بيع تذاكر كأس العالم قطر 2022، لتسهيل عملية إعادة طرح التذاكر المباعة للبيع لمن يرغب. 

وسيصبح بإمكان المشجعين الذين اشتروا تذاكرَهم عبر المنصة الأساسية للفيفا، إعادة بيع تذاكرهم عبر الدخول إلى المنصة المخصصة حديثًا لذلك، كما كشف الاتحاد أنه سيكون بإمكان الجماهير الراغبة في شراء التذاكر المعاد بيعها عبر المنصة نفسها، الدخول إلى الروابط الخاصة بتلك العملية، وفقًا لشروط بيع التذاكر التي حددها الاتحاد الدولي من قبل.

وستبقى منصة إعادة البيع متاحة حتى 16 أغسطس/ آب الجاري، وسيتم فتح نافذة أخرى لإعادة بيع التذاكر مع اقتراب موعد المونديال في موعد يحدد لاحقًا.

ووصل عدد التذاكر المبيعة حتى آخر يونيو/ حزيران الماضي إلى 1.8 مليون تذكرة بحسب الفيفا، قبل فتح الجولة التالية من مبيعات التذاكر، والتي انطلقت في 5 يوليو/ تموز المنصرم. 

كيف يتم ذلك؟

وستتضمن المنصة الحديثة بوابتين، الأولى ستكون خاصة للجماهير من خارج دولة قطر صاحبة الضيافة، وأخرى من داخلها. كما أوضح الفيفا أن المنصة ستمنح فرصة لأصحاب التذاكر (المُشترين الأصليين)، بمن فيهم الذين أعادو شراء التذاكر نفسها، لاسترداد جزءٍ من ثمن التذاكر التي لم تعد لديهم رغبة في استخدامها شريط استعمال تلك المنصة.

وستتم عملية إعادة ثمن التذاكر إلى المشتري الأصلي في غضون 30 يومًا بعد إغلاق المرحلة المحددة لإعادة البيع، بعد خصم الرسوم المفروضة على العملية. 

وأوضح الاتحاد الدولي، أن الجهة المكلفة ببيع التذاكر من قبله، لا تتحمل مسؤولية التكاليف التي يتكبدها المشتري الأصلي للتذاكر من عدم تمكنه من بيع تذاكره، أو من عدم سحب التذاكر في وقت كافٍ قبل بداية المباراة المعنية للحصول على تذكرة تخول له دخول الاستاد.

وفي حال طرح أي مشترٍ تذكرته على المنصة دون أن يتم شراؤها، فسيبقى بإمكانه حضور المباراة من الملعب. 

وكان مدير قسم السكن في اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم في قطر عمر الجابر، قد توقع، أن تصل الحجوزات في الفنادق والغرف المخصصة للمشجعين ذروتها خلال شهر سبتمبر/ أيلول القادم. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - قطر
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
شارك
Share

يشكل مونديال قطر 2022 فرصة لـ5 مهاجمين للمشاركة في كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، بعد تألقهم مع فرقهم وبلدانهم وحجزهم مركزًا أساسيًا مع مدربيهم.

رياضة - أوروبا
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
شارك
Share

انطلقت أمس مباريات الدوريين الألماني والإنكليزي حيث قدم كل من بايرنميونخ وآرسنال انطلاقة قوية، لا سيما الفريق البافاري الذي خرج بفوز عريض خارج الديار.

رياضة - بريطانيا
صلاح خلال تمارين الفريق يوم أمس - غيتي
صلاح خلال تمارين الفريق يوم أمس - غيتي
شارك
Share

يستهل ناديا ليفربول وتشيلسي الإنكلزيان رحلتهما الجديدة بالدوري الممتاز من خلال لقاءين لكل منهما مع فولهام وإيفرتون خارج الديار، وسط أحلام عريضة وصفقات جديدة.

Close