الخميس 2 مايو / مايو 2024

الفيفا يعلن عن منصة جديدة لإعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022

الفيفا يعلن عن منصة جديدة لإعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022

Changed

العربي يستعرض أسعار تذاكر مباريات مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
أطلق الفيفا منصة جديدة تخول إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022 في حال رغب مالكوها بذلك، وفق خطوات معينة في الآلية الإلكترونية الحديثة التي تسهل تلك العملية عليهم.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الجمعة، عن إطلاق منصة جديدة لإعادة بيع تذاكر كأس العالم قطر 2022، لتسهيل عملية إعادة طرح التذاكر المباعة للبيع لمن يرغب. 

وسيصبح بإمكان المشجعين الذين اشتروا تذاكرَهم عبر المنصة الأساسية للفيفا، إعادة بيع تذاكرهم عبر الدخول إلى المنصة المخصصة حديثًا لذلك، كما كشف الاتحاد أنه سيكون بإمكان الجماهير الراغبة في شراء التذاكر المعاد بيعها عبر المنصة نفسها، الدخول إلى الروابط الخاصة بتلك العملية، وفقًا لشروط بيع التذاكر التي حددها الاتحاد الدولي من قبل.

وستبقى منصة إعادة البيع متاحة حتى 16 أغسطس/ آب الجاري، وسيتم فتح نافذة أخرى لإعادة بيع التذاكر مع اقتراب موعد المونديال في موعد يحدد لاحقًا.

ووصل عدد التذاكر المبيعة حتى آخر يونيو/ حزيران الماضي إلى 1.8 مليون تذكرة بحسب الفيفا، قبل فتح الجولة التالية من مبيعات التذاكر، والتي انطلقت في 5 يوليو/ تموز المنصرم. 

كيف يتم ذلك؟

وستتضمن المنصة الحديثة بوابتين، الأولى ستكون خاصة للجماهير من خارج دولة قطر صاحبة الضيافة، وأخرى من داخلها. كما أوضح الفيفا أن المنصة ستمنح فرصة لأصحاب التذاكر (المُشترين الأصليين)، بمن فيهم الذين أعادو شراء التذاكر نفسها، لاسترداد جزءٍ من ثمن التذاكر التي لم تعد لديهم رغبة في استخدامها شريط استعمال تلك المنصة.

وستتم عملية إعادة ثمن التذاكر إلى المشتري الأصلي في غضون 30 يومًا بعد إغلاق المرحلة المحددة لإعادة البيع، بعد خصم الرسوم المفروضة على العملية. 

وأوضح الاتحاد الدولي، أن الجهة المكلفة ببيع التذاكر من قبله، لا تتحمل مسؤولية التكاليف التي يتكبدها المشتري الأصلي للتذاكر من عدم تمكنه من بيع تذاكره، أو من عدم سحب التذاكر في وقت كافٍ قبل بداية المباراة المعنية للحصول على تذكرة تخول له دخول الاستاد.

وفي حال طرح أي مشترٍ تذكرته على المنصة دون أن يتم شراؤها، فسيبقى بإمكانه حضور المباراة من الملعب. 

وكان مدير قسم السكن في اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم في قطر عمر الجابر، قد توقع، أن تصل الحجوزات في الفنادق والغرف المخصصة للمشجعين ذروتها خلال شهر سبتمبر/ أيلول القادم. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close