الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

القوات العراقية تلقي القبض على خلية نسائية لـ "تنظيم الدولة"

القوات العراقية تلقي القبض على خلية نسائية لـ "تنظيم الدولة"

Changed

خلال الشهور الأخيرة زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "التنظيم"
ازدادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "تنظيم الدولة" خلال الأشهر الأخيرة (غيتي)
بدأت قوات الأمن العراقية منذ 20 يناير الجاري عمليات عسكرية واسعة في البلاد، لملاحقة مسلحي "تنظيم الدولة" عقب تفجير انتحاري مزدوج في بغداد.

اعتقلت قوات وزارة الداخلية العراقية، الأحد، خلية من "تنظيم الدولة" تضم خمس نساء في محافظة صلاح الدين شمال البلاد، حسب بيان لفرقة "الرد السريع".

وأوضحت الفرقة أنّ النساء الخمس "تمّ القبض عليهنّ في ناحية سليمان بيك شرقي محافظة صلاح الدين، واعتقلن وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

ولفتت إلى "أنّ المعتقلات اعترفن بانتمائهن ل"تنظيم الدولة"، وجرت إحالتهن إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهن. ولم يكشف البيان عن التهم المنسوبة إليهن.

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين "بأن النساء يشكلن خلية استخباراتية تتولى جمع المعلومات الخاصة بالأهداف المطلوبة من قبل التنظيم".

وبدأت قوات الأمن العراقية منذ 20 يناير/كانون الثاني الجاري عمليات عسكرية واسعة في البلاد، لملاحقة مسلحي "التنظيم" عقب تفجير انتحاري مزدوج في بغداد خلف 32 قتيلاً و110 من الجرحى، وتبنى التنظيم تنفيذه.

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "التنظيم"، لا سيما في المنطقة التي بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close