الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الكلاسيكو الليلة.. برشلونة يسعى إلى "انتصار مزدوج" أمام ريال مدريد

الكلاسيكو الليلة.. برشلونة يسعى إلى "انتصار مزدوج" أمام ريال مدريد

Changed

ستكون الفرصة متاحة أمام تشافي لتحقيق إنجازه الأول الكبير مع برشلونة - غيتي
ستكون الفرصة متاحة أمام تشافي لتحقيق إنجازه الأول الكبير مع برشلونة - غيتي
تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الليلة إلى إسبانيا حيث مباراة الكلاسيكو التي تجمع برشلونة وريال مدريد في مواجهة قد تمهد الطريق للفريق الكاتالوني للفوز بلقب الدوري.

يدخل فريق برشلونة أرضية ملعبه "نو كامب" مساء اليوم الأحد، وأمامه فرصة توجيه "ضربة قاضية" لغريمه ريال مدريد وقطع شوط هائل نحو حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك في قمة "الكلاسيكو" التي ستجمعهما في المرحلة الـ26.

ولم يحقق برشلونة لقب الدوري منذ 2019 بقيادة إرنستو فالفيردي، لكن فوزه بموقعة اليوم سيجعل رجال تشافي هرنانديز يبتعدون عن النادي الملكي بفارق 12 نقطة في الصدارة.

كما سيكون الفوز باللقب بمثابة مكافأة مستحقة لتشافي على جهده المبذول لإعادة الفريق إلى مكانته السابقة، رغم الأزمة المالية الحادة، وقضية "فضيحة فساد" غير مسبوقة يواجهها النادي وأضرت بسمعته.

واستغل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز تلك القضية أفضل استغلال، معلنًا عدم حضوره المباراة على أرض منافسه بسببها، الأمر الذي أثار غضب الكاتالونيين.

فرصة بأهداف عديدة

ويتوجب على برشلونة تعويض إخفاقاته الأوروبية، بعد أن خرج خالي الوفاض من دوري الأبطال أولًا، ثم مسابقة "يوروبا ليغ" على يد مانشستر يونايتد. كما أن أمام الفريق الكاتالوني فرصة للثأر من هزيمته إيابًا أمام ريال مدريد، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بنتيجة (3-1). 

لكن فريق تشافي تطور كثيرًا منذ ذلك الحين وأظهر هذا التطور من خلال الفوز على النادي الملكي، بالنتيجة ذاتها في نهائي مسابقة الكأس السوبر في يناير/ كانون الثاني، ثم بنتيجة 1-صفر خارج الديار في الثاني من الشهر الحالي في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس.

وخلافًا لنهائي الكأس السوبر الذي سيطر عليه برشلونة تمامًا، كان ريال مدريد الطرف الأفضل بفارق كبير في ذهاب نصف نهائي الكأس، الذي خسره بفضل هدف عكسي.

كما أن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أظهر مستوى مميز في دوري الأبطال، خلال اللقاءين الذين أقصى بهما ليفربول الإنكليزي.

وبعد الفوز على ليفربول في منتصف الأسبوع، تحدث أنشيلوتي عن مهاجمه البرازيلي فينيسيوس قائلًا: "بالنسبة لي إنه الأفضل في العالم"، لكن في حال عانى البرازيلي من الرقابة الدفاعية اليوم، على غرار المباراة الأخيرة بين الفريقين، سيكون على المدرب الإيطالي إيجاد حلول أخرى.

وأثبت ريال في أكثر من مناسبة بقيادة أنشيلوتي أنه يرتقي الى مستوى الحدث، والفوز على الغريم الكاتالوني في معقله هو من اللحظات المصيرية بالنسبة لهذا المدرب، لأنه سيعيد فريقه الى صراع اللقب من خلال تقليص الفارق إلى 6 نقاط.

وينتظر جمهور برشلونة مباراة اليوم، لمعرفة كيف ستكون مقاربة تشافي المطالب بأن يقدم أداء أفضل بكثير من لقاء الكأس، لكن المشكلة التي يواجهها النادي الكاتالوني أنه بحاجة لعودة "مايسترو" الوسط بيدري.

وكان بيدري العامل المؤثر الرئيسي في الأسلوب الهجومي لبرشلونة هذا الموسم، لكن في ظل غيابه الذي دام حتى الآن ست مباريات في جميع المسابقات بسبب إصابة في الفخذ، اضطر تشافي إلى التركيز على الصلابة الدفاعية للخروج منتصرًا.

وكي يفوز على الغريم الكاتالوني، على ريال مدريد أن ينجح في ما حققه فريق واحد فقط بين زائري "سبوتيفاي كامب نو" في الدوري هذا الموسم، وهو التسجيل في شباك المضيف.

باقي النتائج

وحصّن أتلتيكو مدريد مركزه الثالث في ترتيب البطولة، أمس السبت، بفوز عريض على ضيفه فالنسيا 3-0، وسجّل ثلاثية نادي العاصمة كل من الفرنسي أنطوان غريزمان (23)، البلجيكي يانيك كاراسكو (49) والفرنسي الآخر توما ليمار (67).

وبهذا الفوز الثالث تواليًا لأتلتيكو في الدوري، رفع "كولتشونيروس" رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث، بفارق خمس نقاط عن غريمه العاصمي ريال مدريد الثاني. 

أما فالنسيا الذي يقدّم أداء متذبذبًا في الموسم الحالي، فبقي في المركز السابع عشر مع 26 نقطة، ويدور في فلك منطقة الهبوط.

وفي مباريات أخرى السبت أيضًا، تعادل ألميريا مع ضيفه قادش 1-1، ورايو فايكانو مع ضيفه جيرونا 2-2، فيما سقط إسبانيول على أرضه أمام سلتا فيغو 1-3.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close