الخميس 2 مايو / مايو 2024

"اللعبة انتهت".. المحكمة الإدارية العليا تحسم حل مجلس إدارة "الزمالك"

"اللعبة انتهت".. المحكمة الإدارية العليا تحسم حل مجلس إدارة "الزمالك"

Changed

قضت المحكمة برفض الطعون التي أقامها رئيس مجلس إدارة "الزمالك" وعدد من أعضاء مجلس الإدارة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار حل مجلس الإدارة.

أيدت المحكمة الإدارية العليا في حكم إداري حل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور. وقضت برفض جميع الطعون التي أقامها مرتضى وعدد من أعضاء مجلس الإدارة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بتأييد قرار حل مجلس الإدارة وتعيين لجنة مؤقته لإدارة شؤون النادي.

وكانت هيئة مفوضي الدولة قد أودعت  تقريرها بالرأي القانوني في الطعون المقدمة، التي رفضتها وأقرت حل مجلس الإدارة خلال الجلسة السابقة للمحكمة، التي عقدت أول الشهر الجاري.

حكم "تاريخي" ضد مجلس إدارة الزمالك ومنصور

ويصف الناقد الرياضي، عبد الفتاح أحمد، الحكم بـ "التاريخي" لا سيما أنه صادر عن أعلى جهة قضائية إدارية؛ ما يعني أن الملف قد بُت فيه تمامًا من الناحية الإدارية.

ويقول في حديث إلى "العربي": "إن هذا القرار أفرح قلوب الكثيرين ولم يبقِ لمنصور طريق آخر ليسلكه".

ويشير إلى أن منصور، الذي لم يصرح بعد صدور قرار المحكمة بل علق عبر صفحة غير رسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، "قام بأذية الكثيرين في مصر وخارجها عبر تصاريحه".

كما يؤكد على عدم احترام منصور للمؤسسات القضائية، رغم ثبوت مخالفاته وسوء إدارته المالية خلال فترة تسلمه النادي.

وينفي أحمد المزاعم التي تحمل اللجنة المؤقتة تبعات انهيار النادي لفشلها في الإدارة. ويشير إلى أن "النادي ليس فقيرًا لكن هناك استحقاقات كبيرة تبدأ بأجور اللاعبين وتعويضات لنوادٍ أخرى وديون".

كما يلحظ أحمد عددًا من ممارسات منصور التي جعلته "يجني ثمارًا دون وجه حق"، كبيع عضويات النادي بالتقسيط بالتعامل مع أحد البنوك التي تدفع له الأموال نقدًا، وعدم دفع مستحقات اللاعبين.

كما يلفت إلى سعي منصور الدائم إلى إخفاء هذه الحقائق وإظهار نفسه بصورة جيدة أمام الرأي العام.

استحقاق التأهل في دوري أبطال إفريقيا

ويخوض نادي الزمالك مباراة مع نادي "الترجي" التونسي اليوم في دوري أبطال إفريقيا. ويرى أحمد أن فريق الزمالك فائز معنويًا نظرًا لوجود المدرب القديم الجديد باتريس كارتيرون، الذي يحوز على ثقة لاعبي الفريق. وقد سبق أن حقق الزمالك الفوز أمام نادي الترجي لمرتين.

ويعتمد تأهل الزمالك إلى الدوري الثاني على فوزه في مباراة الغد، وفقًا لأحمد. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close