الخميس 16 مايو / مايو 2024

"الماتش يتعاود".. الجزائريون يشنون حملة على الفيفا والاتحاد المحلي

"الماتش يتعاود".. الجزائريون يشنون حملة على الفيفا والاتحاد المحلي

Changed

تقرير عن يوم التصفيات الحاسم في إفريقيا (الصورة: غيتي)
يطالب الجزائريون بإعادة مباراة منتخب بلادهم مع السنغال، التي تسببت بإقصاء "الخضر" عن المونديال فيما تحدثت تقارير عن استقالة محتملة لرئيس الاتحاد المحلي.

يسود الغضب الشارع الجزائري، جراء عدم تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى كأس العالم في قطر 2022، بعد الهزيمة أمام الكاميرون بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب الحاسمة ضمن تصفيات القارة الإفريقية.

ويحمّل الناشطون في الجزائر مسؤولية الهزيمة لحكم المباراة الغامبي باكاري غاساما، وشنوا حملة إلكترونية تطالب برحيل الاتحاد المحلي للعبة، بعد مطالباته بالتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة، ودشنوا وسمًا بعبارة: "الماتش يتعاود"، مطالبين من خلاله بإعادة المباراة.

وكانت صحيفة "الشروق" الجزائرية كشفت عن مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الأخير يستعد بالفعل للتقدم بشكوى رسمية ضد الحكم.

وقالت الصحيفة: "بحسب مصدر مقرب من الفاف، فإن هيئة عمارة بصدد التحضير لتقديم شكوى مدعمة بفيديوهات عن الحكم لقراراته التحكيمية المثيرة للجدل في مباراة الجزائر، في لقطات احتساب الهدف الأول للمنتخب الكاميروني، وإلغاء هدف سليماني، فضلًا عن اللقطات التي طالب فيها “الخضر” بالحصول على ركلات جزاء".

وبحسب مصدر الصحيفة الجزائرية فإن هذه الشكوى لن تغير من نتيجة المباراة ما عدا إذا ثبت تلقي الحكم للرشوة.

مصير عمارة وبلماضي

لكن الناشطين طالبوا برحيل رئيس الاتحاد الجزائري شرف الدين عمارة، وحمّلوه مسؤولية عدم مطالبته بحق المنتخب في رفع ما اعتبروه ظلمًا وقع بحقه في المباراة الحاسمة.

من جهتها، لمّحت صحيفة "البلاد" المحلية أن عمارة على وشك الاستقالة بالفعل، بعد "الزلزال" الذي أصاب الكرة الجزائرية، فيما قالت "الشروق": إنّ عمارة طلب عقد اجتماع طارئ اليوم الخميس.

ويحظى المدرِّب الوطني للمنتخب جمال بلماضي بدعم شعبي واضح، مع غموض مازال يكتنف مصيره في مهمته، خاصة أنه لمح لتلك المسألة حين أعلن في المؤتمر الصحفي المخصص بعد لقاء الثلاثاء المخيب أنه سيعيد التفكير بمستقبله مع المنتخب.

واحتلت دموع بلماضي صفحات وعناوين الصحافة العربية والعالمية، بعد أن أجهش المدرب بالبكاء عقب صافرة الحكم، في حين كشفت التقارير المحلية أن بلماضي تعرض لخيبتين في اليوم نفسه، بعد أن توفيت عمّته قبل يوم من المباراة.

ولمح بلماضي كذلك إلى منتقديه دون تسميتهم في مؤتمره الصحفي، حين قال: "حزين لأننا لن نذهب إلى كأس العالم، فقد عملت 4 سنوات مع المنتخب وحققنا الكثير من الإنجازات، البعض ستعجبهم خسارة الجزائر، وسيكون هذا اليوم عيدًا بالنسبة لهم".

وشن بلماضي، هجومًا على حكم المباراة وقال: "الحكام الأفارقة لا يحترمون الجزائر تمامًا، ما حدث اليوم مع الحكم ليس بالجديد علينا، في كل مرة كنت أتحدث فيها عن ظلم الحكام، البعض كان يقول بأنني أبحث عن الأعذار، وهذا مؤسف".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close