الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

المقاومة ترد على "حارس الأسوار" بـ"سيف القدس": ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب

المقاومة ترد على "حارس الأسوار" بـ"سيف القدس": ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب
الثلاثاء 11 مايو 2021
أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها، أن الأوان قد آن ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب بعد تجاهله تحذيرات المقاومة (الأناضول)
أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها، أن الأوان قد آن ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب بعد تجاهله تحذيرات المقاومة (الأناضول)

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، أن الفصائل الفلسطينية مستمرة في عملياتها، ما لم يوقف الاحتلال كل مظاهر العدوان والإرهاب في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفي بيان له، اعتبر هنية أن القدس رسّخت ميزان قوة جديد سياسيًا وجماهيريًا وميدانيًا على المستوى الداخلي والخارجي، مؤكدًا أن "إرادة شعبنا تنتصر".

ولفت هنية إلى أن "معادلة ربط غزة بالقدس ثابتة ولن تتغير، فعندما نادت القدس لبّت غزة النداء".

المقاومة تطلق عملية "سيف القدس"

وبعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية "حارس الأسوار"، رداً على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، أطلقت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في القطاع اسم "سيف القدس" على المعركة الدائرة حاليًا مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها، أنه "آن الأوان ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب بعد تجاهله للتحذيرات التي سبق وأن أطلقناها بسبب تماديه في العدوان على مقدساتنا".

وأوضحت الغرفة المشتركة أن "المقاومة راكمت قوتها لحماية أبناء شعبنا في كل مكان". وأكدت أنها "لن تتخلى عنهم مهما كانت التبعات، فسلاحنا هو سلاح لكل شعبنا أينما كان".

انسحاب الاحتلال من باحات الأقصى

أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني عن انسحاب قوات الاحتلال من كل ساحات المسجد الأقصى، مؤكداً أن القوات باتت خارج أبواب المسجد.

وأكد الكسواني، في حديث إلى "العربي" أن "المرابطين في المسجد الأقصى والمسجد القبلي والمسجد المرواني لا يزالون متواجدين في الداخل للتحضير لصلاة الليل".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعادت، مساء الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى، قبل انتهاء مهلة أعطتها كتائب القسام لقوات الاحتلال الإسرائيلي للانسحاب،

واستخدمت قوات الاحتلال في اقتحامها الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، ما أدى لارتفاع الإصابات في صفوف المصلين إلى 395 جريحًا.

تكثيف الغارات على قطاع غزة

وكان مراسل "العربي" في قطاع غزة، باسل خلف، قد أفاد عن ارتفاع في وتيرة الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وأشار إلى أن "الغارات الإسرائيلية تتركز على المناطق الشمالية والشرقية في القطاع، حيث تُسمع أصوات طائرات الاحتلال في جميع أنحاء المنطقة".

وكان جيش الاحتلال قد شن غارات جوية متتالية على القطاع، كما استهدغ بالقصف المدفعي على منطقة بيت حانون وقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 فلسطينيًا بينهم 9 أطفال وإصابة العشرات بجروح مختلفة، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

سياسة - لبنان
منذ 2 ساعات
الدعاوى القضائية التي تعرقل تقدم التحقيق يصفها أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت بـ"مسرحية قانونية" (أرشيف - رويترز)
يصفها أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت الدعاوى القضائية التي تعرقل تقدم التحقيق بـ"المسرحية القانونية" (أرشيف - رويترز)
شارك
Share

يواجه التحقيق في انفجار مرفأ بيروت عقبة جديدة تتمثل في دعوى المخاصمة التي رفعها الوزير السابق يوسف فنيانوس المطلوب للاستجواب بسبب تقاعد القاضي الذي ينظر فيها.

سياسة - الإمارات البرامج - للخبر بقية
منذ 2 ساعات
شارك
Share

توعدت الإمارات بالردّ على الاعتداء الذي تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، فيما هدد الحوثيون بشن هجمات ضد أهداف أكثر أهمية في الإمارات مستقبلًا.

سياسة - ليبيا
منذ 2 ساعات
ستيفاني وليامز
استعرضت ويليامز في القاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية آخر التطورات في ليبيا (تويتر)
شارك
Share

عقدت المستشارة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة عدة اجتماعات مع المحاورين الليبيين الذين دعوا إلى إنهاء الفترة الانتقالية الطويلة في ليبيا عبر انتخابات وطنية.

Close