السبت 4 مايو / مايو 2024

اليمن.. تقدم جديد للجيش على جبهة محافظة شبوة

اليمن.. تقدم جديد للجيش على جبهة محافظة شبوة

Changed

حرب اليمن
بيحان هي أكبر المديريات التي سيطرت عليها جماعة الحوثي في سبتمبر الماضي (غيتي- أرشيف)
أعلنت قوات يمنية مدعومة بطيران من التحالف العسكري السيطرة على مديرية بيحان في شبوة، فيما لا يتبقى ضمن النطاق الجغرافي للحوثيين في المحافظة سوى مديرية عين.

أعلنت قوات مدعومة من التحالف العسكري السعودي الإماراتي في اليمن، اليوم الجمعة، عن تحقيق تقدم على حساب جماعة الحوثي في جبهة محافظة شبوة، وذلك بعد أن استعادت تلك القوات سيطرتها على مديرية بيحان في المحافظة.

وقال المدير الإعلامي لألوية العمالقة (التابعة للجيش) أصيل السقلدي إن قوات الجيش تمكنت من إحكام سيطرتها على مركز مديرية بيحان غربي شبوة.

وأوضح السقلدي أن "طيران التحالف قام بعملية تتبع لعناصر الحوثي الهاربة من بيحان إلى البيضاء (وسط)، وشن عدة غارات جوية عليها"، دون تفاصيل أكثر.

وأكد شهود أن جماعة الحوثي نفذت عمليات انسحاب، وأخلت بعض المقار العسكرية والأمنية بمديرية بيحان منذ مساء الخميس. ولم تصدر جماعة الحوثي، حتى الآن، أية إفادات رسمية بشأن ذلك.

وكانت قوات التحالف السعودي الإماراتي قد أرسلت تعزيزات عسكرية إلى شبوة، التي قطع تقدم جماعة الحوثي فيها طرق الوصول إلى آخر معقل شمالي تحتفظ به الحكومة في مأرب.

استعادة عسيلان

وبيحان هي أكبر المديريات التي سيطرت عليها جماعة الحوثي في سبتمبر/ أيلول الماضي، إلى جانب مديريتي عسيلان وعين بمحافظة شبوة. ومطلع يناير/كانون الثاني الجاري، استعاد الجيش اليمني السيطرة على مديرية عسيلان جنوبي شبوة.

وبعد السيطرة على عسيلان وبيحان، لا يتبقى ضمن النطاق الجغرافي في محافظة شبوة سوى مديرية عين التي لا تزال تسيطر عليها جماعة الحوثي.

قصف حوثي  

وكان أربعة مدنيين قد قتلوا وأصيب آخرون، أمس الخميس، بقصف صاروخي نفذه الحوثيون استهدف محطة وقود في محافظة شبوة جنوبي شرق اليمن. 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بأنه "استشهد 4 مدنيين وأصيب آخرون في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة". ولم تحدد الوكالة عدد الإصابات التي وقعت. وأضافت أن "الضحايا سقطوا جراء استهداف جماعة الحوثي لمحطة وقود بصاروخ بالستي".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close