الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

انتقد هجوم الشرطة الباكستانية على منزله.. عمران خان يمثل أمام المحكمة

انتقد هجوم الشرطة الباكستانية على منزله.. عمران خان يمثل أمام المحكمة

Changed

مراسل "العربي" في إسلام آباد يتحدث عن تفاصيل توجّه عمران خان إلى المحكمة (الصورة: غيتي)
هاجمت الشرطة الباكستانية منزل عمران خان بالجرافات واعتقلت عدد من أنصاره، بينما توجّه إلى المحكمة للمثول أمامها بتهمة التهرّب من تنفيذ إجراءات قانونية.

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان اليوم السبت، عن غضبه من "اعتداء" الشرطة على مقر إقامته في مدينة لاهور شمال شرقي البلاد.

وقال عمران خان، في رسالة مصورة وهو في طريقه إلى المحكمة لحضور جلسة استماع، لقد "هاجمت شرطة البنجاب منزلي الكائن في مدينة لاهور حيث كانت زوجتي بشرى بيجوم بمفردها... تحت أي قانون يفعلون هذا؟"، بحسب صحيفة "داون" المحلية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية دخول الشرطة المنزل بعد خلع البوابة الرئيسية لمنزل خان بالجرافات واعتقال عدد من أنصاره.

وزعمت الشرطة أيضًا أنها تعرضت لإطلاق نار وقنابل حارقة من داخل منزل عمران خان، ردًا على عمليتها الأمنية، بحسب المصدر نفسه، بحسب ما ذكرت "الأناضول".

وكان محامي خان قد أشار إلى أن موكله سيمثل أمام المحكمة اليوم السبت، بتهمة التهرّب من تنفيذ إجراءات قانونية، وذلك بعد إلغاء المحكمة العليا مذكرة اعتقال أصدرتها في حقه، بسبب عدم حضور جلسات تنظر في اتهامات بأنه باع دون وجه حق هدايا حكومية، منحتها له شخصيات أجنبية عندما كان رئيسًا للوزراء.

وقال مراسل "العربي" في إسلام أباد، إنه كان من المفترض أن يذهب خان إلى محكمة إسلام أباد العامة لكن تمّ نقل محاكمته إلى محكمة خاصة بطلب منه، قائلاً إن حياته معرّضة للخطر وأنّه قد يتعرّض لهجوم انتحاري، مؤكدًا وجود إجراءات أمنية كبيرة في محيط المحكمة وجميع شوارع العاصمة.

مواجهات مع الشرطة

والجمعة، تمّ تعليق مذكرة توقيف صادرة بحق خان بعد عدم مثوله أمام محكمة في إسلام أباد يوم 11 مارس/ آذار للرد على الاتهامات الموجهة ضده. وأدت محاولات الشرطة للقبض على رئيس الوزراء السابق، إلى اشتباكات مع أنصاره مطلع الأسبوع، حيث تجمعوا خارج مقر إقامته في مدينة لاهور.

وأطيح بعمران خان في أبريل/ نيسان 2022، إثر مذكرة بحجب الثقة، وهو يواجه عشرات القضايا القانونية بينما يسعى للعودة إلى السلطة.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close