الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

"باقي 100 يوم".. قطر تبدأ العد التنازلي لأول مونديال في العالم العربي

"باقي 100 يوم".. قطر تبدأ العد التنازلي لأول مونديال في العالم العربي

Changed

تقرير لـ"العربي" عن انتعاش السياحة في قطر مع اقتراب موعد المونديال (الصورة: غيتي)
تفصل قطر 100 يوم فقط عن استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 وأول مونديال في العالم العربي، حيث تجري التحضيرات على قدم وساق.

أطلقت دولة قطر، اليوم الجمعة، العد التنازلي لاستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، الذي سيمثل أول نسخة تقام في العالم العربي والشرق الأوسط، والذي سيبدأ بعد 100 يوم.

وسيمثل هذا "المونديال"، نقطة تحول في تاريخ قطر والمنطقة، حيث سيترك إرثًا سيضع معايير جديدة على صعيد تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وبمناسبة انطلاق العد التنازلي صرح الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطري حسن الذوادي، إن "نهائي مونديال قطر سيشكل تتويجًا لجهود 12 عامًا من العمل المتواصل استعدادًا للحدث العالمي، بداية من لحظة تقديم ملف قطر لاستضافة البطولة".

وأضاف الذوادي في تصريح نقلته الوكالة القطرية: "قطعنا شوطًا كبيرًا وأنجزنا الكثير في فترة قصيرة نسبيًا، فقد ساعد فوزنا باستضافة المونديال في تسريع وتيرة التنمية في البلاد، تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030".

وتابع: "قدمنا مستوى عالميًا في مجال استضافة الأحداث الرياضية، وأنجزنا العديد من المشاريع على الصعيدين الإنساني والاجتماعي، تعود بالنفع على قطر والعالم".

واستطرد: "ساور الكثيرين الشك في قدرة قطر على استضافة بطولة بهذا الحجم، ولكن الجميع يشهدون الآن على قدرتنا في إنجاز ذلك على أرض الواقع".

الجماهير تترقب مونديال قطر

في السياق، كانت الحسابات الرسمية لمونديال قطر 2022 قد نشرت على الإنترنت خلال الساعات الماضية، لقطات تشويقية أشارت فيها إلى أن منتخبات العالم تتأهب للحدث المنتظر، فيما ستعيش الجماهير "في 13 أغسطس/ آب احتفالية باقي 100 يوم على انطلاق كأس العالم قطر 2022".

بدوره، قال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2202، إن "الجماهير على موعد مع تجربة استثنائية تفوق توقعاتهم في نهاية هذا العام".

وتابع أن "عشاق كرة القدم على موعد مع المونديال الأكثر تقاربًا في المسافات في تاريخ كأس العالم، وسيكون بإمكانهم حضور عدد أكبر من المباريات".

كما لفت إلى أن المشجعين سيتمكنون من "الاستمتاع بالكثير من الأنشطة خارج ملاعب البطولة، بفضل العديد من معالم الجذب السياحية والخيارات الترفيهية المتنوعة".

في هذا السياق، كشف تقرير لـ"العربي" أن السياحة في قطر تشهد انتعاشًا مع اقتراب أهم حدث كروي عالمي، حيث يتعمد القادمون استكشاف المناطق التي تعكس الإرث والهوية القطرية، كسوق واقف، بمحاله وأزقته العتيقة، وغيره من الأماكن السياحية التي ستكون أكثر اكتظاظًا مع افتتاح المونديال. 

موعد انطلاق كأس العالم 2022

يذكر أن منافسات كأس العالم 2022 في قطر، ستنطلق قبل يوم واحد من موعدها الأصلي، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس الخميس، بعد موافقة مجلسه بالإجماع. 

فستفتتح البطولة العالمية المرتقبة في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمباراة بين منتخبي قطر والإكوادور في ملعب "البيت"، على أن تستقبل قطر على مدى 29 يومًا، 64 مباراة.

ويسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، تزامنًا مع اليوم الوطني للدولة، في ملعب "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close