الخميس 2 فبراير / فبراير 2023

بحفل ضخم ومباراة نارية.. قطر تفتتح "استاد لوسيل" أكبر ملاعب مونديال 2022

بحفل ضخم ومباراة نارية.. قطر تفتتح "استاد لوسيل" أكبر ملاعب مونديال 2022

Changed

تقرير لـ"العربي" حول حفل افتتاح "استاد لوسيل" الذي سيستضيف مباريات عديدة خلال مونديال 2022 في قطر (الصورة: غيتي)
توّج الهلال السعودي بلقب "كأس سوبر لوسيل" بعد تغلبه على الزمالك المصري، في المباراة الرسمية الأولى التي يُفتتح بها "استاد لوسيل" القطري.

افتتحت العاصمة القطرية الدوحة مساء الجمعة، استاد لوسيل أكبر الملاعب المشيدة لاحتضان مباريات مونديال 2022، عبر استضافة الملعب الضخم مباراة بين فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري.

وجاء هذا الحدث في إطار "كأس سوبر لوسيل"، حيث شهد الجمهور فعاليات ثقافية ترفيهية كبيرة، بالإضافة إلى حفل فني ضخم أحياه النجم المصري عمرو دياب.

وفي وقت سابق الجمعة، دعت "اللجنة العليا للمشاريع والإرث" الموكلة بتنظيم وتنفيذ مشاريع المونديال، المشجعين المتجهين نحو استاد لوسيل لحضور المباراة، إلى استخدام المواصلات العامة.

وأشارت إلى أن "مترو الدوحة وحافلات النقل السريع للملعب ستكون متاحة بالمجّان لحاملي بطاقة هيّا".

أكثر من 77 ألف متفرج تابعوا مباراة الهلال السعودي والزمالك المصري في استاد لوسيل المونديالي - قنا
أكثر من 77 ألف متفرج تابعوا مباراة الهلال السعودي والزمالك المصري في استاد لوسيل المونديالي - قنا

الهلال السعودي يتوّج بلقب "كأس سوبر لوسيل"

وعدت المواجهة بين الهلال بطل الدوري السعودي والزمالك بطل الدوري المصري، المباراة الرسمية الأولى على أرض الملعب ذو السعة الاستيعابية الأكبر بين كافة استادات المونديال بحضور  77575 متفرجًا.

وقد توّج الهلال السعودي بلقب "كأس سوبر لوسيل"، بعد تغلبه على الزمالك المصري بركلات الترجيح 4- 1، عقب تعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي من المواجهة.

وسيحتضن الملعب الضخم مباريات البرازيل-صربيا، والأرجنتين-المكسيك، والبرتغال-الأوروغواي، والسعودية-المكسيك والكاميرون-البرازيل في دور المجموعات بكأس العالم، بالإضافة إلى مباراة في كل من دور الـ16، ربع النهائي، ونصف النهائي والنهائي، ليكون الأكثر استضافة مع عشر مباريات.

توّج الهلال السعودي بلقب "كأس سوبر لوسيل"
توّج الهلال السعودي بلقب "كأس سوبر لوسيل" - غيتي

الطريق نحو مونديال قطر

يذكر أن قطر تستضيف بدءًا من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني ولغاية 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم، مونديال 2022 لكرة القدم على 8 ملاعب بُنيت 7 منها للحدث خاصة، في نسخة وصفها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنها ستكون الأعظم في تاريخ مسابقة كأس العالم.

ومن المتوقع قدوم أكثر من مليون زائر لمشاهدة أول نسخة من المونديال في العالم العربي، ومنطقة الشرق الأوسط.

وتنطلق مباريات كأس العالم "FIFA قطر 2022"، بلقاء افتتاحي سيجمع منتخب قطر المضيف ونظيره الإكوادوري على استاد البيت.

وفي إطار المساهمة بتيسير فترة المونديال، أعلنت دول خليجية أبرزها السعودية والكويت، تسيير رحلات يومية إلى قطر ليتمكن أكبر عدد ممكن من عشاق الرياضة من حضور البطولة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close