الثلاثاء 7 فبراير / فبراير 2023

عشية افتتاح أكبر ملاعب المونديال.. قطر تستعد لمباراة الزمالك والهلال

عشية افتتاح أكبر ملاعب المونديال.. قطر تستعد لمباراة الزمالك والهلال

Changed

تقرير عن ملاعب قطر قبل انطلاقة المونديال بأشهر (الصورة: غيتي)
تفتتح قطر غدًا أكبر ملاعب المونديال بمباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك المصري والهلال السعودي حيث وصل الفريقان إلى الدوحة وسط أجواء احتفالية.

عاشت العاصمة القطرية الدوحة، أمس الأربعاء، ليلة مميزة اتسمت باحتفالية جماهير نادي الزمالك المصري، وجماهير الهلال السعودي بوصول الفريقين إلى البلد الذي يستعد لافتتاح أكبر ملاعب المونديال المرتقب قطر 2022.

ويلعب بطل الدوري المصري، مع بطل الدوري السعودي غدًا الجمعة في افتتاح استاد "لوسيل"، بمباراة "كأس سوبر لوسيل" التي ستشهد احتفالية كبيرة، مع حفل فني ضخم يحييه النجم المصري عمرو دياب.

استقبال جماهيري

واستقبلت جماهير الزمالك فريقها بالدوحة، بمسيرة احتفالية مميزة تخللها إطلاق هتافات التشجيع للاعبين وعلى رأسهم أحمد سيد "زيزو" وشيكابالا، حيث خاض الفريق مرانه الأول بعد وصوله الدوحة، على أرض استاد المدينة التعليمية المونديالي، ومن المتوقع أن يخوض مجددًا مساء اليوم المران الأخير، تحضيرًا للمباراة. 

من جانبها، وصلت بعثة نادي الهلال، بطل آسيا والسعودية، ولقيت ترحيبًا مميزًا حيث من المتوقع أن يطل اليوم المدرب الأرجنتيني رامون دياز، وسلمان فرج قائد نادي الهلال، للحديث عن المباراة المرتقبة مع "القلعة البيضاء" غدًا، قبل التوجه للتدريبات الأخيرة بعد أن وصل أفراد البعثة في وقت متأخر من مساء أمس.

مباراة مثيرة

ونقلت صحيفة "الراية" القطرية عن حسين عبد الغني نجم المنتخب السعودي السابق، أنَّ مباراة الزمالك ضد الهلال، ستكون خارج التوقعات. وقال عبدالغني: "أتوقع مباراة ممتعة بين الفريقَين".

وأضاف: "أشجع الأهلي في مصر، لكني متعاطف بشكل كبير مع محمود شيكابالا، ومعجب بما قدمه مع الزمالك هذا الموسم بحصد لقبَي الدوري وكأس مصر".

بدورها، أعلنت اللجنة المنظمة لكأس السوبر عن تفاصيل حول انتقال الجمهور إلى استاد لوسيل الذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، لضمان انسيابية حركة المشجعين، وسكان مدينة لوسيل غدًا.

لاعب منتخب قطر السابق، حسين ياسر أكد لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الأجواء المونديالية التي تشهدها المباراة بين الفريقين، ستكون محفزة للاعبي الزمالك والهلال وبأن مدربي الفريقين متميزان ويملكان القدرة على وضع الخطة المناسبة.

وأضاف ياسر أن تنظيم قطر لنسخة استثنائية غير مسبوقة من كأس العالم أمر مفروغ منه، وقال: "العرب جميعًا يشعرون بالفخر لاستضافة الدوحة المونديال".

مونديال قطر

وسيحتضن الملعب الضخم في المدينة الحديثة مباريات البرازيل-صربيا، الأرجنتين-المكسيك، البرتغال-الأوروغواي، السعودية-المكسيك والكاميرون-البرازيل في دور المجموعات بكأس العالم، بالإضافة إلى مباراة في كل من دور الـ16، ربع النهائي، ونصف النهائي والنهائي، ليكون الأكثر استضافة مع عشر مباريات.

وتستضيف قطر بدءًا من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني ولغاية 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم، في نسخة وصفها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنها ستكون الأعظم في تاريخ مسابقة كأس العالم.

ومن المتوقع قدوم أكثر من مليون زائر لمشاهدة أول نسخة من المونديال في العالم العربي، ومنطقة الشرق الأوسط.

ولفتت المندوب الدائم لدولة قطر في الأمم المتحدة، علياء أحمد بن سيف آل ثاني، خلال "منتدى حول ثقافة السلام"، بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى استضافة قطر لكأس العالم، مشددة خلال مداخلتها أمس على دور الرياضة، وأهميتها في بناء ثقافة السلام والتضامن والتسامح والاندماج الاجتماعي، والتفاهم بين الشعوب والأمم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close