الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بريطانيا.. مزيد من الاتهامات لجونسون حول نفقات تجديد شقته ورعاية ابنه

بريطانيا.. مزيد من الاتهامات لجونسون حول نفقات تجديد شقته ورعاية ابنه

Changed

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في شارع "داونينغ ستريت"
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في شارع "داونينغ ستريت" (أرشيف - غيتي)
ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أن التكلفة الإجمالية لأعمال التجديد بلغت حوالي 200 ألف جنيه إسترليني، وأن أحد المتبرعين لحزب المحافظين سّدد واحدة من الفواتير مباشرة.

واجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد المزيد من الاتهامات المتعلقة بإنفاقه على تجديد شقته ورعاية ابنه الرضيع، وهي اتهامات وصفها وزير الخارجية بثرثرة لا أساس لها.

وقال جونسون مرارًا إنه تحمّل تكاليف تجديد شقته في "داوننغ ستريت" لكن اللجنة الانتخابية تقول إن لديها ما يدعو للاشتباه بارتكاب مخالفة في تمويل هذه التجديدات.

وفي السياق، ذكرت صحيفة "صنداي تايمز " أن التكلفة الإجمالية لأعمال التجديد بلغت حوالي 200 ألف جنيه إسترليني (276 ألف دولار)، وأن أحد المتبرعين لحزب المحافظين سّدد واحدة من الفواتير مباشرة، وهو تبرع كان يجب إبلاغ سلطات الضرائب به.

وأضافت أن أحد المتبرعين للحزب طُلب منه دفع المال من أجل إحضار مربية لويلفريد بن جونسون من خطيبته كاري سيموندز.

ونُقل عن المتبرع، الذي لم تُحدد هويته، قوله: "لا أمانع دفع ثمن منشورات لكنني أمقت مطالبتي بالدفع لقاء تنظيف مؤخرة ابن رئيس الوزراء".

تراجع شعبية جونسون

ولم يتطرق مكتب جونسون في "داوننغ ستريت" إلى تكاليف التجديدات لكنه قال في بيان: "يدفع رئيس الوزراء كل تكاليف رعاية ابنه". ورفض حزب المحافظين التعليق على التقرير.

وأحجم وزير الخارجية دومينيك راب عن الرد مباشرة على سؤال بخصوص من دفع ثمن أعمال تجديد الشقة في البداية وقال إنه "ليست لديه فكرة" عمّا إذا كان قد طُلب من أحد المتبرعين تحمّل تكاليف رعاية ابن جونسون.

وتظهر بعض استطلاعات الرأي تراجع شعبية جونسون قبل الانتخابات المحلية التي ستجري يوم الخميس في معظم أنحاء بريطانيا.

وكانت المعارضة العمالية دعت الأسبوع الماضي إلى إجراء تحقيق مستقل "كامل" في طريقة إنفاق حكومة رئيس الوزراء المحافظ بوريس جونسون أموال دافعي الضرائب البريطانيين، بعد اتهامات بالمحسوبية في منح عقود وتمويل محتمل غير قانوني لتجديد شقته.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close