الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بسبب إيلون ماسك.. اجتماع "عاصف" داخل تويتر وانتقادات عنيفة للإدارة

بسبب إيلون ماسك.. اجتماع "عاصف" داخل تويتر وانتقادات عنيفة للإدارة

Changed

نافذة ضمن برنامج "صباح جديد" (29 أبريل) تتناول مستقبل منصة تويتر بعد استحواذ إيلون ماسك عليها (الصورة: مواقع التواصل)
بذل الرئيس التنفيذي في تويتر مجهودًا كبيرًا لطمأنة الموظفين حول السياسات المتوقعة للمالك الجديد إيلون ماسك وانعكاساتها عليهم حيث بدوا غير مقتنعين بالصفقة.

شهدت شركة تويتر، أمس الجمعة، اجتماعًا عاصفًا، بذل خلاله الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال جهدًا لتهدئة غضب الموظفين، الذين طالبوا بإجابات حول كيفية تخطيط المديرين للتعامل مع طروحات إيلون ماسك حول إخراج عدد منهم وتناقص أعدادهم. 

جاء الاجتماع بعد أن انتقد ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، الذي أبرم صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء شركة التواصل الاجتماعي، مرارًا وتكرارًا ممارسات الإشراف على المحتوى في تويتر، ومسؤولة تنفيذية رفيعة تعنى بوضع سياسات الخطاب والسلامة.

تناقص الموظفين

ونقلت وكالة "رويترز"، عن الاجتماع الداخلي، أن مسؤولين تنفيذيين قالوا إن الشركة ستتابع معدل تناقص الموظفين يوميًا، لكن من السابق لأوانه معرفة كيف ستؤثر صفقة الاستحواذ مع ماسك على الاحتفاظ بالموظفين.

وأفادت مصادر مطلعة للوكالة نفسها، بأن ماسك أبلغ البنوك التي ستمول الصفقة أنه سيخفض رواتب أعضاء مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين، لكن التخفيضات في التكاليف لا تزال غير واضحة بدقة. وقال أحد المصادر إن ماسك لن يتخذ قرارات بشأن تخفيض الوظائف قبل أن يصبح مالك تويتر.

ووجه أحد الموظفين سؤالًا لأغراوال تمت قراءته بصوت عال أثناء الاجتماع، حيث جاء فيه: "لقد سئمت من سماع الحديث عن قيمة المساهمين والواجب الائتماني. ما هي أفكارك حول الاحتمال الكبير جدًا بأن الكثير من الموظفين سيفقدون وظائفهم بعد إتمام الصفقة؟".

وأجاب أغراوال بأن تويتر تهتم دائمًا بموظفيها وستواصل القيام بذلك. وقال: "أعتقد أن مؤسسة تويتر المستقبلية ستستمر في الاهتمام بتأثيرها على العالم وعلى عملائها".

غريب الأطوار

وقال مسؤولون تنفيذيون خلال الاجتماع إنّ معدل تناقص الموظفين لم يتغير مقارنة بالمستويات التي سبقت أنباء اهتمام ماسك بشراء الشركة.

وفي الأيام الأخيرة، نشر ماسك على تويتر انتقادات لكبيرة محامي تويتر فيجايا جادي المخضرمة في الشركة، والتي تحظى باحترام واسع في وادي السيليكون. وأثار هجوم ماسك وابلًا من المضايقات عبر الإنترنت التي استهدفتها.

كما قال الموظفون للمديرين التنفيذيين إنهم يخشون أن يؤدي سلوك ماسك غريب الأطوار إلى زعزعة استقرار أعمال تويتر، وإلحاق الضرر بها ماليًا بينما تستعد الشركة لمخاطبة عالم الدعاية في عرض تقديمي الأسبوع المقبل في مدينة نيويورك.

وسأل أحد الموظفين: "هل لدينا إستراتيجية على المدى القريب حول كيفية التعامل مع المعلنين الذين يسحبون الاستثمار".

وقالت سارة بيرسونيت، كبيرة مسؤولي العملاء في تويتر، إنّ الشركة تعمل على التواصل بشكل متكرر مع المعلنين وطمأنتهم "بأن الطريقة التي نخدم بها عملاءنا لن تتغير".

وبعد الاجتماع، قال موظف في تويتر لـ"رويترز" إنه لا توجد ثقة تذكر في ما يقوله المسؤولون التنفيذيون.

وقال الموظف للوكالة: "كلام العلاقات العامة لا يجدي. قالوا لنا ممنوع التسريب وقوموا بعمل تفتخرون به، لكن لا يوجد حافز واضح للموظفين للقيام بذلك"، مشيرًا إلى أن مكافآت الموظفين غير التنفيذيين تم تحديد سقف لها الآن بسبب هذه الصفقة.

وخلال الاجتماع، حث أغراوال الموظفين على توقع التغيير في المستقبل في ظل القيادة الجديدة، وأقر بأن الشركة كان يمكن أن تسجل أداء أفضل على مر السنين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close