الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بسبب احتفالاتهم الراقصة.. لاعبو البرازيل يواجهون انتقادات عنيفة

بسبب احتفالاتهم الراقصة.. لاعبو البرازيل يواجهون انتقادات عنيفة

Changed

مونديال قطر 2022
لاعبو البرازيل واحتفالاتهم الراقصة خلال مباراة كوريا الجنوبية - غيتي
بات الرقص سمة احتفالية متلازمة للاعبي البرازيل بعد تسجيلهم الأهداف في مونديال قطر 2022 الأمر الذي يشكل بهجة لمحبيهم وعامل جدل كبير لدى منتقديهم.

باتت احتفالات لاعبي البرازيل بتسجيلهم الأهداف في كأس العالم الحالية قطر 2022، محط جدل واسع في الإعلام الغربي ومواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما بعد أن شاركهم مدرب المنتخب تيتي بها يوم أمس. 

وبعد هدف اللاعب ريتشارليسون يوم أمس، شارك المدرب تيتي نجمه الرقص، محتفلًا بالهدف الثالث بمرمى كوريا الجنوبية، ضمن الدور الثاني للمونديال، في المباراة التي انتهت لصالح السيلساو 4-1. 

"قلة احترام"

وأثار هذا الاحتفال حفيظة أسطورة نادي مانشستر يونايتد روي كين، الذي انتقد بشدة الاحتفالية، وقال لشبكة "itv" الإنكليزية: "لا أصدق ما أراه، فأنا لم أشاهد أبدًا هذه الكمية من الرقصات في ملعب كرة، الأمر بات يشبه برامج الرقص، أعلم أنهم يحملون بعدًا ثقافيًا لذلك، لكن هناك قلة احترام للمنافس، لقد سجلوا أربعة مرات وكرروا رقصهم في كل مرة".

وأضاف اللاعب الإيرلندي: "قد تكون الرقصة لمرة واحدة ممكنة وجيدة، لكن أن يقوم المدير الفني بذلك، فلا أعتقد أنه شيء حسن، أنا لست سعيدًا أبدًا بما أراه". 

وحازت رقصات لاعبي البرازيل الاحتفالية على قسم كبير من التعليقات على المباراة في مواقع التواصل، فعلق مذيع "فوكس نيوز" جون سترونغ بالقول: إن البرازيليين لديهم 10 رقصات مختلفة مخططة للاحتفال بالأهداف خلال كأس العالم هذه، وبهذا المعدل من الأهداف، سيحتاجون إلى التفكير في رقصات جديدة في المستقبل.

فيما علق أحد الناشطين بطرافة أن على حكم المباراة احتساب وقت بدل ضائع مخصص فقط لتعويض الوقت الذي يهدره لاعبي البرازيل بالرقص.

"جزء من لغتنا"

من جهته، رفض مدرب البرازيل الاتهامات وقال عقب اللقاء، إن احتفاله بالرقص خلال فوز فريقه كان تعبيرًا عن الفرح الخالص بأداء لاعبيه الجريء والهجومي، ويساعده بالتقرب منهم أكثر، وأضاف: "إنهم في عمر صغير، وأنا أحاول التكيف قليلاً مع لغتهم، والرقص هو جزء من لغتهم".

وكشف تيتي أنه وعدهم بالرقص بعدما طلبوا منه ذلك بحال سجلوا أمام المنافس أمس، رافضًا الاتهامات بقلة احترام المنافس، وقال: "لا يوجد تفسير غير أننا كنا سعداء للفريق وبالأداء، دون أيّ إزدراء للخصم وخاصة تجاه مدرب كوريا الجنوبية باولو بينتو الذي أكن له الكثير من الاحترام".

بدوره، أكد اللاعب فينيسيوس جونيور أنه ورفاقه سيواصلون الرقص حتى نهاية البطولة. لاعب ريال مدريد كان قد تعرض قبل أشهر لموجة انتقادات بسبب احتفاليته الراقصة، لكنها كانت مشوبة بالعنصرية التي اعتذر عنها نادي أتلتيكو مدريد فيما بعد، إثر ردود عنيفة ومنها جهات حكومية.

ويواجه منتخب البرازيل نظيره الكرواتي، يوم الجمعة المقبل، على استاد المدينة التعليمية، في مباراة ما قبل المربع المذهبي، حيث يسعى السيلساو إلى ترجمة عرضهم القوي أمس، بالمضي قدمًا إلى اللقب السادس، على حساب وصيف مونديال روسيا 2018.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close