الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

بسبب تشكيكها.. البيت الأبيض يحاول إقناع نيكي ميناج بفعالية لقاح كورونا

بسبب تشكيكها.. البيت الأبيض يحاول إقناع نيكي ميناج بفعالية لقاح كورونا

Changed

زعمت نيكي ميناج أن صديق قريبها أُصيب بالعقم بعد أخذه لقاح فيروس كورونا (غيتي)
زعمت نيكي ميناج أن صديق قريبها أُصيب بالعقم بعد أخذه لقاح فيروس كورونا (غيتي)
أحدثت نيكي ميناج ضجة عالمية بعدما ادعت أن صديق قريبها أصبح عاجزًا جنسيًا بعدما تلقى لقاح فيروس كورونا، ما عرضها لهجوم واسع النطاق.

أبدى البيت الأبيض استعداده لإجراء اتصال هاتفي بمغنية الراب الأميركية الشهيرة، نيكي ميناج، بهدف إقناعها بأهمية لقاحات فيروس كورونا وفاعليتها، وذلك بعد أن زعمت حدوث مضاعفات لصديق قريب لها سببت له العقم وحالت دون زواجه.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض: "عرضنا إجراء اتصال بنيكي ميناج ليجيب خلاله أحد أطبائنا على أسئلتها بشأن سلامة اللقاحات وفاعليتها".

ووصفت ميناج هذه الدعوة بـ"الخطوة في الاتجاه الصحيح" عبر "تويتر"، مشيرة إلى أنها ستطرح الأسئلة "نيابة عن الأشخاص الذين تعرضوا للسخرية لمجرد كونهم من البشر".

والإثنين، أحدثت ميناج ضجة عالمية بعدما نشرت تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، أعلنت فيها أنها لم تتمكن من إجراء بحث كاف بشأن لقاحات كوفيد-19 للحصول على أحدها في الوقت المناسب، كي تتمكن من حضور فعالية "ميت غالا".

وادعت مغنية الراب، أن أحد أقاربها في ترينيداد، رفض الحصول على التطعيم المضاد لفييروس كوفيد-19، بعد تعرّض صديق له لمضاعفات حالت دون زواجه إثر تلقيه اللقاح.

وقالت المغنية التي يتابعها على "تويتر" 22.6 مليون مشترك، يوم الإثنين: "تورمت خصيتاه. كان صديقه على بعد أسابيع من الزواج، لكن الفتاة ألغت الزفاف".

وأثارت تغريدتها ردود فعل دولية عنيفة، حيث أدان كبار الخبراء والمسؤولين الأميركيين والبريطانيين مزاعمها.

وأشار أنتوني فوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إلى وجود الكثير من المعلومات الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أنه "لا يلومها على شيء" لكنه اعتبر أنها كانت "يجب أن تفكر مرتين قبل نشر مثل هذه المعلومات".

كما انتقد وزير الصحة في ترينيداد وتوباغو، تيرينس ديالسينغ، الأربعاء، ادعاء المغنية الشابة.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close