الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

بعبارات شاجبة ومؤثرة.. فنانون ومشاهير عرب يتفاعلون مع مجزرة رفح

بعبارات شاجبة ومؤثرة.. فنانون ومشاهير عرب يتفاعلون مع مجزرة رفح

Changed

أعرب فنانون لبنانيون وعرب عن تضامنهم مع الفلسطنيين بعد مجزرة مخيمات النازحين في رفح - الأناضول
أعرب فنانون لبنانيون وعرب عن تضامنهم مع الفلسطينيين بعد مجزرة مخيمات النازحين في رفح - الأناضول
ندّد مغنون وممثلون من العالم العربي بمجزرة رفح وأعربوا عن تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم على يد الاحتلال. 

أعرب عدد من الفنانين العرب عن تضامنهم مع الفلسطينيين في أعقاب المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزة، حيث استهدفت مخيمًا للنازحين ما أسفر عن استشهاد 45 فلسطينيًا وإصابة آخرين إصابات بليغة وبحروق شديدة. 

فعبر منصات التواصل الاجتماعي ندّد مغنون وممثلون من العالم العربي بمجزرة رفح. 

"نحتاج لمعجزة"

فقد كتبت المغنية اللبنانية نانسي عجرم عبر منصة إكس أن صور الأشلاء والقصف على الأبرياء في المخيمات مبكية، ولا تدل إلا على الشرّ الذي يملأ الكون.

وأضافت: بات الأمر يحتاج إلى معجزة لتتحرك ضمائر حكام العالم. وحتى ذلك الحين ليس أمامنا سوى الصلاة وصدى صريخ الأطفال. وأرفقت تعليقها بوسم: "مجزرة رفح". 

ودعت الفنانة اللبنانية ميريام فارس متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي لرفع الصلاة من أجل فلسطين، بعد مجزرة رفح. وقالت: "يا ربي أعجوبة" لكي يتوقف ما يحدث. 

تغريدة1

بدورها، علّقت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، بأن قلبها "احترق" ولا تستطيع استيعاب ما جرى.

وقالت إن المشاهد لا يستوعبها العقل على أنها حقيقة". وتساءلت: "ماذا يوجد أكتر من هكذا مجزرة وإجرام وإبادة حتّى يتحرّك العالم بوجه هذا الكيان المجرم؟".

أمّا المغنية نجوى كرم، فقالت عبر منصة "إكس": لم تر عيون البشرية "أبشع من هكذا إجرام"، وأضافت: "من ينادي بالإنسانية وحقوقها (خرج ولم يعد)، أو هو غير موجود أصلًا"، داعية العالم للتحرك.  

"الإنسانية ماتت"

أمّا المغنية اللبنانية إليسا، فقد نعت الإنسانية، وقالت: "الصور والأصوات من رفح لن تفارقني".

وأردفت: "الإنسانية ماتت أمس ولا تزال كذلك منذ 7 تشرين الأول"، متضرعة إلى الله لكي يرحم الناس، وتساءلت: "ما هذا الإجرام؟ أهذه هي الديمقراطية التي تصدرونها للعالم؟". 

وعبر منصة "إكس" أيضًا، قالت الفنانة هيفاء وهبي: "يا رب ارحمهم ونجهم، لا شعور ولا كلمة قادرة على وصف ما حدث. يا رب أرِنا انتقامك، قلوبنا موجوعة، قلوبنا مع فلسطين". 

تغريدة3

وتساءل المغني اللبناني راغب علامة: "متى سيشبع المجرم النازي الإسرائيلي من دم الأطفال والمدنيين الأبرياء؟".

وخاطب المجتمع الدولي قائلًا: "إلى متى سيبقى المجتمع الدولي خائفًا من اللوبي الصهيوني؟ دماء الأبرياء سوف تحرر فلسطين من النازيين الصهاينة، والله أعلم سوف تكون نهاية إسرائيل مع حرب الإبادة التي يشنها شاربو دماء الأطفال، جيش الإجرام الإسرائيلي وأسيادهم".

إجرام لا يتحمله عقل

أمّا الفنان اللبناني عامر زيان، فاعتبر أن الإجرام الذي نراه بحق الشعب الفلسطيني وأطفال فلسطين يصعب على العقل البشري أن يتحمله، داعيًا "لصرخة إنسانية" بوجه الإبادة. 

وعلّقت الممثلة اللبنانية كارمن لبس: "يا الله أرِنا انتقامك من هذا الوحش الكاسر الذي لا يشبع قتلًا ودمًا". 

من جانبها، علّقت المغنية المصرية أنغام على مجزرة رفح من خلال خاصية القصص المصورة على منصة إنستغرام، حيث نشرت صورة معبرة عن معاناة الفلسطينيين وأرفقتها بتعليق: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

تغريدة 2

وعبر منصة "فيسبوك"، علّق الفنان المصري تامر حسني على مجزرة رفح من خلال نشر الآية القرآنية: "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون". 

أمّا الممثلة المصرية منى زكي، فقد نشرت عبر حسابها على إنستغرام عددًا من القصص المصورة التي توثق ما يتعرض له النازحون في رفح من جرائم على يد جيش الاحتلال. 

"هل سنحارب بالموبايل؟"

من جهته، نشر الفنان المصري محمد رمضان على حسابه على منصة إنستغرام مقطع فيديو تساءل فيه: "هل سنحارب بالموبايل؟ وهل سنحرر إخوتنا ونعيد كرامتنا بالموبايل؟"، معبّرًا عن خجله وخجل كل عربي لا يفعل شيئًا بعد كل مجزرة سوى التفاعل من وراء الشاشات.  

وتفاعلت الفنانة السورية أصالة نصري مع مجزرة رفح، وكتبت: "متنا من الحزن متنا من البكاء. ما يحصل في رفح ما من آدمي يسمح به".

وأضافت: "ليس لنا غير الله فهو ملاذنا، ونرجوك يا رب أن ترفع عنهم الألم وارحمهم وارحمنا".

كما شاركت الممثلة السورية كندة علوش متابعيها مجموعة من القصص التي تعكس واقع النازحين في رفح. وأرفقت منشورًا عبر حسابها على إنستغرام بعبارة: "كل العيون على مدينة رفح".

المصادر:
العربي - مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close