الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعدما تناول وجبة كانت بحوزته.. جدل في البحرين حول عامل ديليفري

بعدما تناول وجبة كانت بحوزته.. جدل في البحرين حول عامل ديليفري

Changed

انقسم الناشطون بالآراء حول قرار الشركة فصل العامل
انقسمت آراء الناشطين حول قرار فصل العامل - فيسبوك
أثار مقطع فيديو مصور لعامل ديليفري يأكل من وجبة كانت بحوزته جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل لأيام لا سيما في الكويت والبحرين الأمر الذي دفع بشركة التوصيل للتوضيح.

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في البحرين، منذ يوم أمس الأحد، جدلًا حول قرار فصل عامل توصيل، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يقوم بالتهام وجبة كانت بحوزته. 

وأوضحت شركة توصيل الطلبات التي يعمل الموظف لصالحها، في بيان عقب انتشار مقطع الفيديو أنها قررت تعليق عمله رغم التأكيد أن الوجبة التي قام بالتهام أجزاء منها، هي لطلب تم إلغاؤه. 

الأصداء تصل إلى الكويت

وقد وصلت أصداء هذه الحادثة إلى الكويت بعدما انتشرت معلومات على مواقع التواصل عن أنها وقعت هناك.

وعلى الأثر، اضطرت وزارة الداخلية الكويتية للتوضيح في بيان بأن المقطع المتداول "الذي يتضمن قيام قائد دراجة لتوصيل الطلبات بالعبث بإحدى الوجبات ليس بدولة الكويت"، ودعت "الجميع إلى تحري الدقة في نقل الأخبار".

وكانت الشركة قد علقت على الواقعة في بيانها بالقول: "هذا‭ ‬السلوك‭ ‬يتعارض‭ ‬مع‭ ‬سياسات‭ ‬الصحة‭ ‬والسلامة‭ ‬الخاصة‭ ‬بنا‭ ‬بشكل‭ ‬قطعي،‭ ‬وخلال‭ ‬التحقيق‭ ‬تم‭ ‬التأكيد‭ ‬أن‭ ‬هذا‭ ‬الطلب‭ ‬قد‭ ‬تم‭ ‬إلغاؤه‭ ‬مسبقًا،‭ ‬ومع‭ ‬ذلك‭ ‬تم‭ ‬إيقاف‭ ‬سائق‭ ‬التوصيل‭ ‬عن‭ ‬العمل‭ ‬مباشرة‭ ‬لحين‭ ‬انتهاء‭ ‬التحقيق‭ ‬بشكل‭ ‬موسع".

سلوك محل جدل

وأعاد بيان الشركة الجدل، حول الخطوة التي قامت بها بفصل العامل مؤقتًا، فانتقد ناشطون تصرفها، وأثاروا قضية تداول الفيديو وكشف وجه العامل، فيما رفض آخرون هذا الطرح معتبرين أن التصرف يمس بالصحة العامة. 

وكانت الشركة قد أكدت في بيانها "أخذ‭ ‬مثل‭ ‬هذا‭ ‬السلوك‭ ‬على‭ ‬محمل‭ ‬الجد"،  ‬وتواصلها‭" ‬مع‭ ‬جميع‭ ‬مقدمي‭ ‬الخدمات‭ ‬اللوجستية‭ ‬وسائقي‭ ‬التوصيل‭ ‬لتذكيرهم‭ ‬بالالتزام‭ ‬بإرشادات‭ ‬الصحة‭ ‬والسلامة‭ ‬الخاصة بها"‭.

المصادر:
العربي - صحف خليجية

شارك القصة

تابع القراءة
Close