الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بعد إفلاسه.."اختفاء" 900 ساعة فاخرة من موقع إلكتروني في اليابان

بعد إفلاسه.."اختفاء" 900 ساعة فاخرة من موقع إلكتروني في اليابان

Changed

كان أصحاب ساعات "رولكس" وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة يحصلون على عمولات شهرية من خلال إعارة منتجاتهم  - أرشيف غيتي
كان أصحاب ساعات "رولكس" وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة يحصلون على عمولات شهرية من خلال إعارة منتجاتهم - أرشيف غيتي
رُصدت بعض الساعات في أحد مواقع المزادات عبر الإنترنت، ما دفع بأصحابها إلى تقديم عشرات الشكاوى إلى الشرطة اليابانية.

بعد إفلاس موقع إلكتروني متخصص في "مشاركة" السلع الفاخرة وتأجيرها في اليابان، اختفت نحو 900 ساعة فاخرة تبلغ قيمتها قرابة 13 مليون دولار. وتحدثت وسائل إعلام محلية عن فرار صاحب الموقع.

وكان أصحاب ساعات "رولكس" وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة يحصلون على عمولات شهرية من خلال إعارة منتجاتهم إلى شركة Toke Match "توكي ماتش"، وهي خدمة مقرها في أوساكا (غرب) كانت تؤجر هذه الساعات لعملائها.

قيمة الساعات 12 مليون دولار

لكن شركة "نيو ريفيرس" Neo Reverse، التي تدير هذه الخدمة، أعلنت إغلاقها في 31 يناير/ كانون الثاني الفائت، ووعدت بإعادة جميع الساعات.

وذكرت صحيفة "أساهي" ووسائل إعلام يابانية أخرى أن أصحاب نحو 900 ساعة تبلغ قيمتها الإجمالية 1,9 مليار ين (12,83 مليون دولار) لم يسترجعوا ممتلكاتهم، وهو ما طال حوالي 190 شخصًا.

ورُصدت بعض الساعات في أحد مواقع المزادات عبر الإنترنت، ما دفع بأصحابها إلى تقديم عشرات الشكاوى إلى الشرطة اليابانية.

وقالت جمعية الاقتصاد التشاركي اليابانية في بيان: إنها تلقت تقارير تفيد بأن بعض الساعات يتم تداولها أيضًا في متاجر للسلع المستعملة.

سوق تشاركي

ويتزايد حجم سوق الاقتصاد التشاركي الياباني بسرعة، إذ وصل إلى 2,6 تريليون ين (17,6 مليار دولار) خلال السنة المالية الماضية، وفقًا للجمعية.

وكانت "نيو ريفيرس" واحدة من حوالي 400 عضو في الجمعية، ولكن تم استبعادها في الأول من فبراير/ شباط الماضي بعد شكاوى من أصحاب الساعات المفقودة.

وذكرت وكالة "جيجي" للأنباء أن شرطة طوكيو حصلت هذا الأسبوع على مذكرة توقيف بحق تاكازومي كوميناتو (42 عامًا)، صاحب شركة "توكي ماتش" ووضعته على قائمة المطلوبين.

وتدرس الشرطة اليابانية إدراجه على قائمة المطلوبين على المستوى الدولي، بحسب وكالة جيجي.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close