الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد اجتيازهما الحدود.. الأردن يتابع أنباء اعتقال إسرائيل مسلحيْن قرب الأغوار

بعد اجتيازهما الحدود.. الأردن يتابع أنباء اعتقال إسرائيل مسلحيْن قرب الأغوار

Changed

أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى اعتقال مسلحين اجتازا الحدود الفلسطينية من الأردن
أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى اعتقال مسلحين اجتازا الحدود الفلسطينية من الأردن - إكس
أفادت وسائل إعلام عبرية باعتقال مسلحين اثنين بعد اجتيازهما الحدود باتجاه الأراضي الفلسطينية قادمين من الأردن، وبحوزتهما أسلحة.

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية فجر اليوم السبت، أنّها تُتابع أنباء تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، تُفيد باعتقال مسلّحين اثنين في قرية "فصايل" الفلسطينية، بعد اجتيازهما حدود المملكة باتجاه الأراضي الفلسطينية.

وقالت الخارجية الأردنية في بيان: إنّ وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع مع السلطات الإسرائيلية من خلال السفارة الأردنية في تل أبيب للتحقّق من صحة هذه الأنباء.

وليلة الجمعة، أفادت وسائل إعلام عبرية باعتقال مسلحين اثنين بعد اجتيازهما الحدود باتجاه الأراضي الفلسطينية قادمين من الأردن، وبحوزتهما أسلحة ويشتبه بأنهما كان يعتزمان تنفيذ هجوم كبير الليلة الماضية قرب مستوطنة بتسئيل في غور الأردن.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أنّ المسلّحين رُصدا الليلة الماضية في المستوطنة وبحوزة أحدهما بندقية كلاشنيكوف وخزنة طلقات.

ولم يصدر أي توضيح من السلطات الإسرائيلية حول تفاصيل الحادثة، أو هوية المعتقلين.

ويرتبط الأردن مع إسرائيل بثلاثة معابر هي: الشيخ حسين (نهر الأردن من الجانب الإسرائيلي)، وجسر الملك حسين (ألنبي من جانب إسرائيل)، ووادي عربة (إسحاق رابين من جهة إسرائيل).

وهذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها عملية تسلّل من الأراضي الأردنية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وبالعكس، إذ سبق أن شهدت حوادث مماثلة عدة.

وفي شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّ حكومته ستبني جدارًا على طول الحدود مع الأردن، وذلك مع تصاعد الحديث عن اتساع ظاهرة تهريب الأسلحة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close