الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

بعد تتويجه بلقب الدوري.. موسوعة "غينيس" تكرم نادي الهلال السعودي

بعد تتويجه بلقب الدوري.. موسوعة "غينيس" تكرم نادي الهلال السعودي

Changed

أفراد ولاعبي نادي الهلال عقب التتويج بلقب الدوري السعودي
لاعبو نادي الهلال عقب التتويج بلقب الدوري السعودي - إكس
شهد تتويج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي تكريمًا خاصًا من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وسط أجواء احتفالية كبيرة للنادي الذي حسم البطولة قبل أسابيع من نهايتها.

كرمت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، يوم أمس الجمعة، نادي الهلال السعودي، خلال مراسم تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد تحقيقه أكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ أندية كرة القدم.

وتسلم فهد بن نافل، رئيس النادي، والبرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، شهادة من ممثلة "غينيس"، على ملعب "المملكة أرينا"، على هذا الإنجاز التاريخي.

أطول سلسلة انتصارات

وكان الفريق السعودي الملقب بـ"الزعيم" حقق أطول سلسلة انتصارات في التاريخ، بـ34 فوزًا متتاليًا في كل البطولات خلال الفترة من 25 سبتمبر/ أيلول 2023، حتى 11 أبريل/ نيسان 2024.

وخلال تلك الفترة، فاز الهلال في 20 مباراة بالدوري، و9 في دوري أبطال آسيا، و3 في كأس الملك، إضافة إلى مباراتين في كأس السوبر السعودي. وتوقفت سلسلة الهلال التاريخية بالخسارة على يد العين الإماراتي (2-4) بأبو ظبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

لاعبو الهلال يحتفلون مع جماهيرهم بالتتويج
لاعبو الهلال يحتفلون مع جماهيرهم بالتتويج- إكس

وتجاوز الهلال، الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلًا باسم فريق نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عام 2016.

وكان الهلال قد حسم بطولة الدوري في الجولة 31، وقبل أربع جولات من نهاية السباق، حيث تصدر مبتعدًا عن منافسه النصر، فحصد "الزعيم" 93 مقابل 79 للوصيف. 

احتفالية مبهرة

واتسم حفل التتويج بعرض ضوئي مبهر، بعد أن دخل لاعبو الهلال، وطافوا أرضية الملعب، وتلقوا تحية الجماهير، والتقطوا معها صورًا تذكارية، وهتف مذيع الحفل بصوت كل لاعب تزامنًا مع عرض ضوئي لصورته في سماء الملعب، أثناء توجهه إلى المنصة المنصوبة على العشب.

وكان سالم الدوسري، الجناح الأيسر، أوَّل لاعبي الفريق صعودًا إلى المنصة، والأخير كان سلمان الفرج، القائد ولاعب الوسط، وفق ما وثقت صحيفة "الرياضية" السعودية.

وتسلم الفرج كأس البطولة لكي يرفعه برفقة زملائه، الذين تناوبوا على حمل الكأس ورفعه عاليًا وسط صرخات حماسية، أطلقوها فوق المنصة، واستمرت احتفالات اللاعبين على المنصة ووسط الملعب نحو 25 دقيقةً، بعدها توجهوا بالكأس نحو الجماهير لمشاركتها الفرحة، وفق "الرياضية".

المصادر:
الأناضول - صحف سعودية

شارك القصة

تابع القراءة
Close