الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

بعد رحيله عن بيرنلي.. بايرن ميونيخ يتعاقد مع فينسنت كومباني

بعد رحيله عن بيرنلي.. بايرن ميونيخ يتعاقد مع فينسنت كومباني

Changed

اشتهر كومباني بأسلوب لعب سلس يعتمد على الاستحواذ
اشتهر كومباني بأسلوب لعب سلس يعتمد على الاستحواذ - رويترز
استهل فينسنت كومباني مسيرته التدريبية في أندرلخت البلجيكي، حيث أمضى موسمين قبل أن ينتقل إلى بيرنلي في 2022، حيث قاد فريقه للصعود إلى الدوري الممتاز.

أعلن بايرن ميونيخ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء التعاقد مع فينسنت كومباني مدربًا جديدًا حتى يونيو/ حزيران 2027، بعدما أعلن بيرنلي انفصاله عن المدرب البلجيكي إثر هبوطه لدوري الدرجة الثانية الإنكليزي.

وقال بيرنلي في بيان: "نتفهم جاذبية ومكانة ناد مثل بايرن ميونيخ، ونحترم طموح فينسن لاستكشاف فرص جديدة".

من جانبه، قال يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ: "نتفق جميعًا في النادي أن فينسنت كومباني هو المدرب المناسب لبايرن ونتطلع بشدة للعمل معه".

وبعد فوزه بالدوري 11 مرة على التوالي، أنهى بايرن الموسم المنصرم في المركز الثالث خلف باير ليفركوزن البطل وشتوتغارت الوصيف.

وخرج الفريق خالي الوفاض محليًا وقاريًا لأول مرة في أكثر من عقد من الزمن، ما أدى إلى رحيل المدرب توماس توخيل في الخطوة المعلنة في فبراير شباط الماضي.

فينسنت كومباني مدربًا لنادي بايرن ميونيخ

وينهي التعاقد مع كومباني شهورًا من البحث عن خليفة توخيل، بعدما قرر عدد من المرشحين للمنصب البقاء مع أنديتهم.

وكان من بين المرشحين لتولي المهمة قبل كومباني كل من تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن ويوليان ناغلزمان مدربه السابق والنمساوي رالف رانجنيك.

وقال كومباني: "أتطلع لهذا التحدي في بايرن. أتشرف بالعمل لصالح هذا النادي. بايرن مؤسسة في كرة القدم الدولية".

استهل فينسن كومباني مسيرته التدريبية في أندرلخت البلجيكي
استهل فينست كومباني مسيرته التدريبية في أندرلخت البلجيكي - رويترز

وخلال مسيرته التدريبية القصيرة، اشتهر كومباني، الذي خاض 360 مباراة مع مانشستر سيتي في كل المسابقات لاعبًا وفاز بالدوري الممتاز أربع مرات، بأسلوب لعب سلس يعتمد على الاستحواذ.

واستهل مسيرته التدريبية في أندرلخت البلجيكي، حيث أمضى موسمين قبل أن ينتقل إلى بيرنلي في 2022، عندما قاد فريقه للصعود إلى الدوري الممتاز قبل 7 مباريات على نهاية الموسم.

لكن تمسك الفريق بهذا الأسلوب أمام الفرق الكبرى بالدوري الممتاز دفعه للعودة إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما أنهى الموسم في المركز 19 برصيد 24 نقطة، بعدما حقق خمسة انتصارات فقط.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة