الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد شفائه من كورونا.. أوباميانغ يعاني من اضطرابات قلبية

بعد شفائه من كورونا.. أوباميانغ يعاني من اضطرابات قلبية

Changed

أوباميانغ
يعد أوباميانغ أشهر لاعبي الغابون على الاطلاق (غيتي)
سيغيب نجم آرسنال الإنكليزي أوباميانغ عن مباراة فريقه القادمة بعد اكتشاف مشاكل في القلب عقب شفائه من الإصابة بكوفيد19 مع زميلين آخرين له.

أعلن الاتحاد الغابوني لكرة القدم، أن مهاجمه ونجم آرسنال الإنكليزي إيمريك أوباميانغ يعاني من مشكلات في عضلة القلب بعد شفائه من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد الفحوصات التي أجريت له عقب شفائه.

وتغيب النجم الإفريقي عن مباراة الأمس التي جمعت منتخب بلاده بمنتخب غانا ضمن دور المجموعات في نهائيات أمم إفريقيا، حيث انتهى اللقاء بتعادل المنتخبين 1-1.

والملفت إعلان الاتحاد نفسه أن زميلين للمهاجم البالغ من العمر 32 عامًا في صفوف المنتخب وهما أكسل مييه، وماريو ليمينا، يعانيان من الأمر نفسه.

وقال الاتحاد الغابوني في بيان له أنه وفق اللجنة الطبية في "الكاف"، فإن"اللاعبين بيير إيمريك أوباميانغ، وأكسل مييه، وماريو ليمينا الذين تعافوا للتو من كوفيد19 غير قادرين على المشاركة حاليًا". وأضاف بأنه من المحتمل أن تكون مشكلة القلب مرتبطة بعدوى فيروس كورونا الأخيرة.

مشاكل القلب

وكان الاتحاد نفسه قد أعلن إصابة النجم الغابوني، فور وصول بعثة المنتخب إلى مطار الكاميرون قبيل افتتاح البطولة في التاسع من الشهر الجاري، فغاب عن المباراة الأولى التي انتهت لصالح منتخب بلاده 1-0 بمواجهة جزر القمر.

وقبل يومين أعلن أن نتائج المسحة الطبية لأوباميانغ جاءت سلبية، لكن إصابته بالفيروس ربما قد تركت أثارًا في عضلات القلب.

ويثير خبر إصابة أوباميانغ وزملائه بمشاكل في القلب، الصحافة العالمية الرياضية، خاصة أنه أتى عقب إعلان نادي بايرن ميونخ معاناة لاعبه الكندي ألفونسو ديفيس من المشكلة نفسها، والتي تم اكتشافها بعد شفائه من كوفيد19 تمامًا.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close