الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

بسبب ميسي.. رونالدو قد يواجه عقوبة التوقيف في الدوري السعودي

بسبب ميسي.. رونالدو قد يواجه عقوبة التوقيف في الدوري السعودي

Changed

صدم رونالدو الجماهير بردة فعله بعد أن هتف جمهور الشباب باسم ميسي
صدم رونالدو الجماهير بردة فعله بعد أن هتف جمهور نادي الشباب باسم ميسي- غيتي
قد يواجه رونالدو عقوبة محتملة في الدوري السعودي بعد أن قام بحركة غير أخلاقية أثارت غضب إدارة نادي الشباب ودفعتها لتقديم شكوى.

تثير حركة مشينة قام النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو، جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية السعودية.

فعقب فوز النصر 3-2 على الشباب يوم الأحد، أطلقت جماهير النادي الأخير هتافات تحيي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بوجه رونالدو ليقوم الأخير، بوضع يده على اذنه في إشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الشباب لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي للعبة. 

ويطالب نادي الشباب بتطبيق المادة 57 من لائحة الانضباط التي تنص على أن "أي شخص يقوم بالإساءة تجاه الجمهور، بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم إيقافه لمباراتين، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال (نحو 5300 دولار)". كما تنص المادة على أنه "يجوز للجنة فرض عقوبات إضافية من بين العقوبات الواردة في المادة 10 من هذه اللائحة".

الصحافة الإسبانية وتصرف رونالدو

وتفاعلت العديد من وسائل الإعلام في إسبانيا التي شهدت منافسة مشتعلة بين نجمي ريال مدريد وبرشلونة على مدار سنوات طويلة، مع هذه الحادثة فكتبت ريليفو: "كان رد فعل كريستيانو رونالدو فاحشًا عندما صرخوا في وجهه ميسي، ميسي".

أما صحيفة موندو ديبورتيفو فوصفت ما حصل بـ "الموقف المستهجن"، فيما كتبت ماركا: "رونالدو ينفجر ضد المشجعين الذين يهتفون: "ميسي، ميسي".

من جهتها كتبت صحيفة" آس" في تقرير لها: "أبدى رونالدو تصرفًا انفعاليًا تجاه الجماهير بعد ترديدهم لاسم منافسه الأزلي ليونيل ميسي".

ليست المرة الأولى التي يغضب بها رونالدو الجماهير في الدوري السعودي
ليست المرة الأولى التي يغضب بها رونالدو الجماهير في الدوري السعودي- أكس

ويتألق رونالدو هذا الموسم مع نادي النصر، إذ يحتل صدارة ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفًا في 20 مباراة، كما سجل 27 هدفًا ومرر 11 كرة حاسمة في 28 مباراة في مختلف المسابقات التي خاضها فريقه السعودي خلال الموسم الجاري. 

ليست الأولى

وليست المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو طرفًا في أحداث مماثلة، اذ في التاسع من فبراير/ شباط وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن ألوانه البرازيلي نيمار قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل ملابسه ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات أثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

وفي عدة مناسبات، غادر الملعب غاضبًا، كما كانت الحال العام الماضي، عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير أخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد. كما طلب من أحد المنافسين إغلاق فمه خلال مباراة ضد الفيحاء.

وانتقد عدد من نجوم الكرة السعودية التاريخيين تصرف رونالدو، وطالبوا بمعاقبته، كالنجم التاريخي لفريق النصر فهد الهريفي، وفيصل أبوثنين نجم الهلال السابق، والحارس السابق للمنتخب الوطني محمد الدعيع، فيما دافع البعض عن النجم البرتغالي معتبرًا أن جماهير الشباب استفزت رونالدو طوال المباراة بتلك الهتافات لإخراجه عن طوره. 

وقالت مصادر خاصة لصحيفة "الرياضية" السعودية إن لجنة الانضباط تتجه إلى إيقاف رونالدو، قائد فريق النصر لمدة مباراتين، وتغريمه ماليًا، بسبب سلوك غير رياضي. 

ويحتل النصر المركز الثاني في الدوري السعودي بعد الهلال، المتصدر بـ59 نقطة قبل 13 مرحلة من نهاية البطولة، في حين يملك رونالدو وزملاؤه 52 نقطة، ويترقبون مباراتهم القادمة ضد الحزم آخر ترتيب البطولة حاليًا، يوم الخميس المقبل. 

المصادر:
وكالات، صحف سعودية

شارك القصة

تابع القراءة
Close