الجمعة 10 مايو / مايو 2024

بعد عطل حزام الأمان.. "تسلا" تسحب آلاف السيارات نتيجة عيب آخر

بعد عطل حزام الأمان.. "تسلا" تسحب آلاف السيارات نتيجة عيب آخر

Changed

تقرير لـ"العربي" حول توسيع شركات السيارات الأميركية استثماراتها في صناعة السيارات الكهربائية (الصورة: غيتي)
أبلغت "تسلا" الجهات التنظيمية الأميركية أن خطأ في المركبات قد يتسبب في فتح صمام في مضخة الحرارة عن غير قصد، وحبس المادة المبردة داخل جهاز التبخير.

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، أن شركة "تسلا" تستدعي 26681 مركبة بسبب خطأ في البرمجيات، قد يؤدي إلى مشاكل في إذابة الجليد على الزجاج الأمامي.

وأبلغت "تسلا" الجهات التنظيمية الأميركية أن الخطأ قد يتسبب في فتح صمام في مضخة الحرارة عن غير قصد، وحبس المادة المبردة داخل جهاز التبخير. وستجري "تسلا" تحديثًا للبرنامج لمعالجة المشكلة.

ويشمل الاستدعاء بعض سيارات من طرازات 3 وإس وإكس إنتاج 2021-2022 وطراز واي إنتاج 2020-2022، التي قد لا تتوافق مع المعايير الاتحادية لسلامة المركبات. وهي أحدث عملية ضمن سلسلة سحب لسيارات كهربائية من إنتاج الشركة التي مقرها تكساس.

"يقلل كفاءة الرؤية"

وقالت "تسلا": إنها ليست على علم بوقوع أي إصابات أو حوادث تتعلق بأحدث عملية استدعاء، لكن الإدارة الوطنية لسلامة المرور أكدت أن العيب قد يقلل من كفاءة الرؤية عبر الزجاج الأمامي في ظروف معينة، الأمر الذي قد يزيد من خطر حوادث الاصطدام.

والخميس الماضي، أعلنت الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرقات السريعة، أن شركة "تسلا" بصدد استدعاء أكثر من 817 ألف مركبة في الولايات المتحدة بسبب عطل في صوت جهاز التنبيه بحزام الأمان.

ويشهد سوق المركبات الكهربائية نشاطًا واسعًا منذ مطلع العام الحالي، مع إعلان كبرى الشركات المنتجة عن مبيعات قياسية وحديث أخرى عن خطط للتوسع في هذا المضمار.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن صيف العام الماضي خطة لجعل نصف المركبات العاملة في البلاد بلا انبعاثات للكربون بحلول عام 2030. 

ولـ"تسلا" باع طويل في عالم السيارات الكهربائية. وهي تتوسع أفقيًا وعموديًا مع إعلانها عن استثمارات جديدة. 

وتوقعت الشركة أن تزداد عمليات التسليم السنوية بأكثر من 50% على أساس سنوي في عام 2022، على الرغم من مشكلات سلاسل التوريد التي قالت إنها ستستمر خلال هذا العام وتحد من إنتاج السيارات الكهربائية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close