الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

بعد غيابه عن التتويج لعامين.. الدحيل يحرز لقب الدوري القطري لكرة القدم

بعد غيابه عن التتويج لعامين.. الدحيل يحرز لقب الدوري القطري لكرة القدم

Changed

فريق الدحيل
نجح فريق الدحيل في الحصول على بطولة الدوري القطري بعد سنتين من فوزه بآخر بطولة - وكالة الأنباء القطرية
كان التعادل يكفي لفوز الدحيل ببطولة الدوري القطري لكرة القدم لكنه خرج فائزًا بخمسة أهداف من توقيع مايكل أولونغا والمعز علي.

أحرز فريق الدحيل بطولة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" بعد غيابه عن التتويج باللقب خلال النسختين الماضيتين.

وحصد الفريق على اللقب الكروي للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على الشمال بخمسة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي جرى على استاد عبد الله بن خليفة في الجولة الثانية والعشرين والأخيرة. 

وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى النقطة 51 مبتعدًا في ريادة الترتيب في مقابل تجمد رصيد الشمال عند النقطة 18 ليحتل المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن أم صلال، ليخوض ملحق المباراة الفاصلة أمام الخور ثاني الدرجة الثانية.

أهداف الدحيل

ويرجع فوز الدحيل لجهود نجمه الكيني مايكل أولونغا الذي سجل رباعية (سوبر هاتريك) ليتوج هدافًا للدوري برصيد 22 هدفًا، فيما سجل المعز علي زين العابدين عبد الله هدفًا، بينما سجل للشمال الأرجنتيني مايتاس ناني ومصطفى طارق.

وسيطر الدحيل على كافة مجريات المباراة منذ البداية في إطار بحثه عن الانتصار، على الرغم من أن التعادل كان يكفيه للتتويج، ليضرب حصارًا مشددًا على الشمال الذي اكتفى بالدفاع دون أدنى قدرة على تنفيذ الشق الهجومي عبر المرتدات في ظل حاجته إلى نقاط المباراة لتأمين البقاء في الدوري.

وأسفر ضغط الدحيل عن أسبقية مبكرة عبر النجم المعز علي الذي استقبل تمريرة الكوري الجنوبي نام تاي هي ليحولها إلى الشباك في الدقيقة الثامنة.

ولم يكتف الدحيل بالهدف بل بحث عن الثاني الذي كاد أن يتحقق عبر المعز علي نفسه، بيد أن رأسيته أنقذها الحارس أبو بكر سيك في الدقيقة 14، قبل أن يرسل الكوري نام تاي عرضية حولها الكيني مايكل أولونغا برأسه في الشباك معززًا تقدم فريقه في الدقيقة 21.

وواصل الدحيل الهيمنة على مجريات اللقاء ليكسب ركلة جزاء بعد عرقلة تعرض لها المعز علي من عبد العزيز متولي، لينفذ مايكل أولونغا الركلة بنجاح مسجلًا الهدف الثالث، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليدون الثلاثية الشخصية والرابع لفريقه مستغلًا تمريرة نام تاي هي.

وقلص الشمال الفارق مطلع الشوط الثاني عبر ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني ماتياس ناني بنجاح في الدقيقة 48، بيد أن أولونغا عاد ليسجل الهدف الخامس للدحيل مستغلًا تمريرة بسام الراوي.

وفي الوقت بدل الضائع، سجل مصطفى طارق مشعل الهدف الثاني للشمال عندما تابع ركلة الجزاء التي نفذها أمجد عطوان وارتدت من العارضة من دون أن يجنب فريقه الخسارة التي ستضطره لخوض ملحق المباراة الفاصلة أمام الخور.

المصادر:
العربي - وكالة الأنباء القطرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close