السبت 4 مايو / مايو 2024

بعد فوزه على الهلال السعودي.. الأهلي المصري "ثالث" أندية العالم

بعد فوزه على الهلال السعودي.. الأهلي المصري "ثالث" أندية العالم

Changed

النادي الأهلي
عناصر النادي الأهلي يحتفلون بالهدف الرابع الذي جاء عن طريق زميلهم عمرو السولية (غيتي)
نال النادي الأهلي المصري ثالث برونزية له في بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على الهلال السعودي بأربعة أهداف.

نجح النادي الأهلي المصري في الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، اليوم السبت، بعد تجاوزه فريق الهلال السعودي بأربعة أهداف من دون مقابل.

وافتتح الأهلي التسجيل مبكرًا برأسية ياسر إبراهيم عند الدقيقة الثامنة، وعاد اللاعب نفسه لإضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 17.

واستمر الأهلي في تقديم أداء مميز ليسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 40 بواسطة اللاعب أحمد عبد القادر.

استمرار التفوق في الشوط الثاني

وأضاف الأهلي في الشوط الثاني الهدف الرابع عبر اللاعب عمرو السولية عند الدقيقة 64، في حين تعرض الهلال لحالتي طرد منذ الشوط الأول لكل من لاعبه البرازيلي ماثيو بيريرا في الدقيقة 14، ومحمد إبراهيم كنو عند الدقيقة 28.

ونال الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في رابع مشاركة له في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية، حيث حصل على ميداليته الأولى في 2006 بعد فوزه على كلوب أميركا المكسيكي بهدفين لهدف، ثم حصد البرونزية الثانية له العام الماضي بفوزه على بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وكان الأهلي قد خسر على يد بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين، فيما خسر الهلال أمام تشيلسي الإنكليزي بهدف وحيد في الدور نصف نهائي.

"بطاقات الطرد صحيحة"

وأعرب البرتغالي ليوناردو غارديم مدرب الهلال السعودي عن أسفه لخسارة فريقه. 

وقال المدرب خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء : "الهلال لم يتصرف بطريقة صحيحة. لقد واجهنا خصمًا صعبًا يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السابعة، كما أننا لم نظهر بالمستوى نفسه الذي ظهرنا به في اللقاء السابق أمام تشيلسي، ولم نحترم المنافس بالشكل المطلوب".

وأضاف المدرب: "حاولنا تعديل الوضعية بإجراء تغييرات من أجل السيطرة على منتصف الملعب بعد الحصول على البطاقات الحمراء لكننا لم نتمكن من ذلك، حيث تغيرت الأمور للأسوأ، ولم نتمكن من العودة للمباراة".

وفيما يتعلق بقرارات الحكم الخاصة بحالتي الطرد للاعبي الهلال ماتيوس بيريرا ومحمد كنو قال المدرب: "القرارت صحيحة وساهمت في فقداننا السيطرة على اللقاء".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close