الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

مونديال الأندية.. قمة كروية عربية منتظرة بين الأهلي المصري والهلال السعودي

مونديال الأندية.. قمة كروية عربية منتظرة بين الأهلي المصري والهلال السعودي

Changed

كأس العالم للأندية
سجلت البطولة حضورًا جماهيريًا لافتًا (الصورة: غيتي)
يلتقي السبت ناديا الأهلي المصري والهلال السعودي في منافسة على الميدالية البرونزية لمونديال الأندية الذي يختتم بلقاء تشيلسي الإنكليزي وبالميراس البرازيلي.

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم العربية، يوم غد السبت، إلى اللقاء الذي سيجمع نادي الأهلي المصري، بنظيره الهلال السعودي في تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية المقامة في الإمارات. 

ويأمل الأهلي بطل إفريقيا الفوز على الهلال السعودي بطل آسيا، حيث سبق له الفوز بالبرونزية في نسختي البطولة في 2006 و2021. فيما يسعى الهلال صاحب العروض الأقوى في البطولة حتى الآن، لإثبات قدراته الفنية بعد أن حقق الرقم القياسي في تاريخها كصاحب أكبر فوز بعد اكتساحه منافسه الإماراتي نادي الجزيرة في المباراة الأولى بسداسية مقابل هدف واحد. 

ويدخل الأهلي المباراة من دون صانع الألعاب محمد مجدي (أفشة) الذي تعرض للإيقاف، بينما سيستعيد الفريق جهود اللاعبين الدوليين العائدين من المشاركة في كأس أمم إفريقيا التي اختتمت مطلع الأسبوع الحالي في الكاميرون.

وعد موسيماني

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي: إنّ "صعوبة المواجهة بين الأهلي والهلال السعودي تكمن في أنها بين فريقين عربيين كبيرين، وكل منهما يسعى إلى تحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم؛ لتتويج مجهود موسم قاري شاق للغاية، وهذا بعيدًا عن الصراع الفني داخل الملعب".

وأضاف: "كل مواجهات كأس العالم للأندية صعبة، وهذا أمر طبيعي". 

بدوره، وعد مدرب الأهلي بيتو موسيماني الجمهور، بالعودة إلى القاهرة بالميدالية الذهبية كما فعل الفريق العام الماضي، حين هزم بالميراس بضربات الترجيح 4-3. 

هدف الهلال

أما الهلال، الذي قدم مباراة كبيرة أمام بطل أوروبا تشيلسي وخسرها بهدف من دون رد، فقد يدفع بعناصر جديدة إلى الملعب وفقًا لتصريحات مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، الذي أكد عقب الخسارة أمام البلوز ذلك، مشيدًا بالفريق المصري الذي قدم مباراتين قويتين أمام مونتيري المكسيكي حيث تفوق عليه بهدف يتيم، قبل خسارته أمام بالميراس البرازيلي 2-0.

جارديم قال خلال المؤتمر الصحافي اليوم: "تركيزنا منصب على الفوز في مباراة الغد، صحيح نحن نعاني من ضغط المباريات، لكن لدينا 23 لاعبًا، يجب تجهيزهم للمشاركة في أي وقت".

وفي المباراة النهائية، سيلتقي بالميراس بفريق تشيلسي، بمواجهة أوروبية أميركية لاتينية، يسعى خلالها مدرب البلوز الألماني توماس توخيل، تعويض تأخره بالدوري الممتاز، بتحقيق لقب جديد يضاف إلى دوري الأبطال أوروبا خلال سنة من توليه تدريب الفريق.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close