الجمعة 3 مايو / مايو 2024

بعد قرارات بايدن.. عضو مجلس إدارة فايزر يتحدث عن قرب انتهاء جائحة كورونا في أميركا 

بعد قرارات بايدن.. عضو مجلس إدارة فايزر يتحدث عن قرب انتهاء جائحة كورونا في أميركا 

Changed

رجح غوتليب أن تساعد قرارات فرض التلقيح على العمال والموظفين في التعجيل بنهاية الوباء
رجح غوتليب أن تساعد قرارات فرض التلقيح على العمال والموظفين في التعجيل بنهاية الوباء (غيتي)
قد تنتهي جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة بحلول الوقت الذي تدخل فيه تفويضات اللقاح التي أعلن عنها الرئيس جو بايدن، حيز التنفيذ.

أعلن عضو مجلس إدارة شركة "فايزر" سكوت غوتليب، أن جائحة "كورونا، قد تنتهي في الولايات المتحدة الأميركية مطلع شهر يناير/ كانون الثاني 2022.

فوفق غوتليب قد تنتهي جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة بحلول الوقت الذي تدخل فيه تفويضات اللقاح التي أعلن عنها الرئيس جو بايدن، حيز التنفيذ في أوائل يناير/ كانون الثاني.

وفي حديث إلى "سي إن بي سي" أمس الجمعة، رجح غوتليب أن تساعد القرارات الأخيرة للإدارة الأميركية، في فرض التلقيح على العمال والموظفين، وفي التعجيل بنهاية الوباء.

وتابع قائلًا: "بحلول 4 يناير قد يكون هذا الوباء قد انتهى على الأقل في ما يتعلق بالولايات المتحدة بعد أن نجتاز موجة العدوى الناجمة عن متحور دلتا".

إذ أعلنت الإدارة الأميركية، الخميس الفائت، أن القواعد الصارمة الرامية لدفع عشرات ملايين الموظفين الأميركيين إلى تلقي اللقاحات المضادة لكوفيد-19 ستدخل حيّز التطبيق في 4 يناير/ كانون الثاني العام المقبل.

وتمثّل الإجراءات التي تستهدف الشركات التي توظّف أكثر من 100 شخص، والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمتعاقدين الفدراليين التدابير الأكثر تشددًا التي اتّخذتها واشنطن حتى الآن لمكافحة الفيروس، والمتحورة "دلتا" التي أثّرت على التعافي الاقتصادي للبلاد في الأشهر الأخيرة.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية: إنه "بحلول 4 يناير 2022، سيتعيّن على أي موظف يندرج ضمن هذه الفئات الثلاث إما تلقي كامل جرعات اللقاحات أو الخضوع أسبوعيًا على الأقل لفحص كوفيد-19".

كما جاءت تعليقات عضو مجلس إدارة شركة "فايزر" وهو أيضًا مفوض سابق في إدارة الغذاء والدواء في أعقاب البيانات التي أصدرتها شركة Pfizer التي أشارت إلى أن عقارًا طورته ضد فيروس كورونا قلّل من احتمالية دخول المستشفى أو الوفاة بنسبة 89% لدى البالغين المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة. 

وفي هذا الخصوص، قال غوتليب إن عقار "فايزر" الجديد لا ينبغي اعتباره بديلًا للتطعيم ضد الفيروس، مضيفًا أنه يعتقد أن اللقاحات الدورية والتغييرات في تركيبات اللقاحات قد تكون ضرورية للمضي قدمًا.

 لكنه أشار أيضًا إلى أن الأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن تساعد في علاج الحالات لدى مجموعة من الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية.

أما إعلان شركة "فايرز" عن نتائج عقارها فيأتي بعد شهر من إعلان شركتي "ميرك" و"ريدجباك" للصناعات الدوائية أنهما ابتكرتا مضادًا للفيروسات أدى إلى خفض حالات الدخول إلى المستشفيات جراء كوفيد-19 والوفيات بنسبة 50% عند المرضى الذين يعانون من حالات متوسطة. 

وقد أجازت المملكة المتحدة استخدام دواء "ميرك" الذي يُأخذ على شكل حبوب عبر الفم، يوم الخميس الفائت.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close