الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد مخاوف على صحتها.. الملكة إليزابيث تستأنف لقاءاتها عبر الفيديو

بعد مخاوف على صحتها.. الملكة إليزابيث تستأنف لقاءاتها عبر الفيديو

Changed

برنامج "بوليغراف" يدحض شائعة نبذ العائلة المالكة للأمير تشارلز بعد إصابته بكورونا ربطًا بصورة انتشرت عبر مواقع التواصل (الصورة: غيتي)
وسط قلق على صحتها عقب إعلان إصابة الأمير تشارلز بكورونا، أعلن باكنغهام أن الملكة التقت عبر الفيديو سفيري إستونيا وإسبانيا الذين قدما لها أوراق اعتمادهما.

عقدت الملكة إليزابيث الثانية اليوم الثلاثاء لقاءَين عبر الفيديو في قصر ويندسور، بعد بضعة أيام من مخاوف على صحّتها أُثيرت بسبب لقائها الأمير تشارلز، الذي تبيّنت إصابته بكوفيد-19 الأسبوع الماضي.

والتقت الملكة البالغة 95 عامًا، عبر الفيديو، سفير إستونيا فيلجار لوبي وزوجته بمناسبة تقديم أوراق اعتماده. كما عقدت اجتماعًا عبر الفيديو بالمناسبة نفسها، مع سفير إسبانيا خوسيه باسكوال ماركو مارتينيث وزوجته، وفق ما أعلن قصر باكينغهام في لندن.

لا أعراض

وأعلن الأمير تشارلز (73 عامًا)، وريث العرش البريطاني الخميس الماضي أنه مصاب بكوفيد-19 للمرة الثانية، وأنه سيخضع للعزل. وكان قد التقى والدته قبل 48 ساعة.

وأكدت أوساط الملكة بعد ذلك أنها لا تظهر عليها أية أعراض، بدون تحديد ما إذا كانت نتيجتها إيجابية أو سلبية، ما أثار القلق.

وأُصيب تشارلز بالفيروس من قبل في مارس/ آذار 2020. وقال إنه محظوظ لأن الأعراض لم تكن شديدة. كما أُصيب ابنه الأمير وليام بالفيروس بعد والده بفترة وجيزة عام 2020.

وأمس الإثنين، أعلنت زوجة تشارلز، كاميلا (74 عامًا)، إصابتها بكوفيد-19. مع العلم أنها وتشارلز ملقحان بثلاث جرعات.

ظهور نادر

واحتفلت الملكة في السادس من فبراير/ شباط الجاري بالذكرى السبعين لاعتلائها عرش بريطانيا. واختارت المناسبة لتعلن أن كاميلا ستصبح ملكة عندما يخلفها ابنها.

وكان ظهور الملكة في العلن قد بات نادرًا، منذ إصابتها بوعكة صحية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتم الإعلان عن أربعة أيام من الاحتفالات ينتظرها البريطانيون بفارغ الصبر في كل أنحاء البلاد في مطلع يونيو/ حزيران للاحتفال بيوبيلها البلاتيني.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close