الخميس 23 مايو / مايو 2024

بعد منحه قطر أول ذهبية في تاريخها.. البطل فارس حسونة يتحدّث لـ"العربي"

بعد منحه قطر أول ذهبية في تاريخها.. البطل فارس حسونة يتحدّث لـ"العربي"

Changed

رفع إبراهيم حسونة 402 كغم في مجموع الخطف والنتر
رفع فارس حسونة 402 كغم في مجموع الخطف والنتر (غيتي)
شكر الرباع القطري فارس حسونة "كلّ من ساهم بالإنجاز الذي حققه في طوكيو 2020، فيما اعتبر والده ومدربه إبراهيم حسونة أنّه "امتداد للأسرة كلها".

حققت قطر ميداليتين ذهبيّتين في تاريخ الألعاب الأولمبية في ظرف يومين فقط، حصل على الأولى الرباع القطري فارس حسونة أمس السبت، فيما نال الثانية معتز برشم اليوم الأحد، في إطار منافسات أولمبياد طوكيو.

وكان فارس إبراهيم حسونة حقّق الإنجاز أولًا بنيله الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كغم أمس، وذلك بعد تسجيله رقمًا أولمبيًا جديدًا، حيث رفع 402 كغم في مجموع الخطف والنتر.

وتأهل حسونة لأولمبياد طوكيو 2020، عقب إحرازه ذهبية كأس قطر الدولية.

وكان فارس قد شارك في الأولمبياد لأول مرة في دورة ريو دي جانيرو 2016، وحل في المركز السابع حين كان عمره 18 عامًا، إلا أن حسونة لم يكتف بهذا المركز، وعمل بجهد تحت رعاية الاتحاد القطري ليحقق حلمه بالفوز بميدالية ذهبية أولمبية.

البطل ومدربه لـ"العربي": جهد ومثابرة

عن هذا الإنجاز، يقول الربّاع القطري فارس حسونة في حديث خاص إلى "العربي": "كنا موفقين في الإنجاز"، متوجّهًا بالشكر إلى كل الأشخاص الذين ساهموا فيه لا سيما العمل الفني والإداري والاتحاد، بالإضافة لجميع الدول العربية، ولا سيّما قطر وأهلها، مضيفًا أن "هذا كان دافعًا لنا في تحقيق الإنجاز".

أما والده ومدربه إبراهيم حسونة، فيلفت إلى أنّ البطل فارس حسونة هو "امتداد للأسرة". ويشير إلى أنّه شخصيًا كان لاعب رفع أثقال أيضًا وشارك سابقًا في الأولمبياد، مضيفًا: "عائلتنا كلها أيضًا تلعب، وفارس هو امتداد للأسرة كلها".

أما مساعد مدرب فارس، حسونة إبراهيم، فيقول: "منذ 5 سنوات ونحن نعمل بجهد على أنفسنا من تنظيم مواعيد النوم والطعام"، مشيرًا لتنظيمهم خطة طويلة لطوكيو 2020.

ويضيف أنه "بالرغم من ظروف كورونا وتأجيل الأولمبياد فإننا لم نستسلم، واستمرينا على المنوال نفسه، والحمد لله كللنا نتاجنا بذهبية هي أول ذهبية في تاريخ قطر".

ميداليات العرب في طوكيو 2020

وتعد ميدالية فارس الذهبية الثانية للعرب في أولمبياد طوكيو 2020 حتى الآن، بعد أن أحرز السباح التونسي أحمد الحفناوي الميدالية الأولى، في سباق 400 متر سباحة حرة.

وحقق مواطنه محمد الجندوبي الميدالية الفضية في منافسات التايكواندو، بينما أحرز لاعب التايكواندو الأردني صالح الشرباتي الميدالية الفضية، التي تعد الثانية في تاريخ مشاركة الأردن.

كما حقق لاعب التايكواندو المصري سيف عيسى الميدالية البرونزية، وكذلك حصدت مواطنته هداية ملاك البرونزية في اللعبة نفسها، لتصبح أول لاعبة عربية تفوز بميداليتين أولمبيتين في التايكواندو، بعد أن أحرزت ميداليتها الأولى في أولمبياد ريو قبل 5 أعوام.

من جهته، أحرز الكويتي عبدلله الرشيدي ميدالية برونزية في منافسات رماية الأطباق.

المصادر:
أنا العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close