الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد وعده ببناء تمثال لأردوغان.. رئيس بلدية بولو التركية في موقف محرج

بعد وعده ببناء تمثال لأردوغان.. رئيس بلدية بولو التركية في موقف محرج

Changed

فقرة من برنامج "تواصل" تسلط الضوء على الموقف المحرج الذي تعرض له رئيس بلديو بولو التركية (الصورة: غيتي)
تعرض رئيس بلدية بولو للإحراج بعد أن أقدم نشطاء من حزب العدالة والتنمية على إحضار أكياس من الإسمنت إلى مقر البلدية لمطالبته بالوفاء بوعده وبناء تمثال لأردوغان.

قد يحصل أن يبالغ بعض الناس في وعودهم، فيتورطون في تنفيذها، كما حصل مع رئيس بلدية بولو التركية تانغو أوزغان، الذي وعد ببناء تمثال للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذا حقق الفوز في الانتخابات الرئاسية.

وإثر ذلك، أخذ نشطاء من حزب العدالة والتنمية في الولاية الوعد على محمل الجد، ولم ينسوا ذلك، فأحضروا أكياسًا من الإسمنت إلى مقر البلدية، لمطالبة رئيسها بالوفاء بوعده، بعد فوز أردوغان بولاية جديدة.

وما كان من أوزغان الذي ينتمي لحزب الشعب الجمهوري المعارض إلا الاستجابة، فوجه رسالة إلى الرئيس أردوغان يستأذنه ببناء تمثال له.

وقال أوزغان: لقد وجهت تغريدة للرئيس أردوغان قبل الانتخابات ليتني لم أنشرها، لكن الكلمة تخرج من فم الشاب مرة واحدة.

وحسب التشريع التركي، فإن بناء تمثال لشخص على قيد الحياة يتطلب الحصول على موافقته، لذلك فقد كتب أوزغان في هذه الرسالة لأردوغان يطلب فيها موافقته حتى يتمكن من الوفاء بوعده.

تفاعل واسع مع تغريدة أوزغان

وجذبت تغريدة أوزغان تفاعلًا واسعًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعرب فتحي أوزدس عن اعتقاده أنه سيكون أمرًا رائعًا لو قال الرئيس أردوغان أن تنفق الأموال التي خصصها أوزغان للتمثال على المهاجرين في بلدنا، حسب رأيه.

أما سنان فقال: "آمل ألا تبني تمثال أردوغان بأموال الناس. إذا كنت ترغب في ذلك، فيمكنك بناؤه بأمواله الخاصة وإيداعه في حديقتك"، حسب تعبيره.

وفي مايو/ أيار الماضي، فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة بعدما تفوّق على منافسه مرشح "تحالف الأمة" كمال كليتشدار أوغلو.

وعرف أوزغان بمعاداته المهاجرين واللاجئين، وكان قد اتخذ قرارات تستهدف الأجانب عام 2021، منها زيادة رسوم عقود الزواج والمياه للاجئين الذين يعيشون في مدينة بولو.

إلا أن المحكمة ألغت هذه القرارات لاحقًا، بحسب وسائل إعلام محلية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close