الجمعة 24 مايو / مايو 2024

بعد يومين تحت الأنقاض.. إنقاذ رضيع بعمر الشهرين في تركيا

بعد يومين تحت الأنقاض.. إنقاذ رضيع بعمر الشهرين في تركيا

Changed

فيديو للحظة انتشال الرضيع من تحت الأنقاض (الصورة: غيتي)
عُثر على الطفل محمد دوغان بستان ووالدته على قيد الحياة تحت الأنقاض في حي ساراي كنت في منطقة بستان بولاية قهرمان مرعش التركية، مع تواصل عمليات الإنقاذ.

بعد يومين من صموده تحت الركام جراء الزلزال، تمكّن عناصر الإنقاذ من العثور على الطفل محمد دوغان بستان الذي يبلغ من العمر شهرين فقط على قيد الحياة، في حي ساراي كنت في منطقة بستان بولاية قهرمان مرعش التركية.

وقد انتشر فيديو للحظة إنقاذه عبر مواقع التواصل وقد ظهر فيه أثناء تغطيته ببطانية.

وبعد خضوعه للمراجعة الطبية، تبيّن أن الطفل مصاب بجروح طفيفة فقط، كما تم إنقاذ والدته سيرين بستان، قبل وقت قصير من إنقاذ رضيعها.

وشهدت قهرمان مرعاش إنقاذ الطفلة ياغمور البالغة من العمر 5 أعوام، إضافة إلى أطفال آخرين.

وفي شانلي أورفة، تم إنقاذ طفل أيضًا يبلغ من العمر سنة واحدة بعد 53 ساعة على وقوع الزلزال الثنائي المدمر، حيث كان قابعًا تحت أنقاض مبنى مؤلّف من خمسة طوابق، وجرى نقله إلى المستشفى على الفور.

حصيلة الضحايا ترتفع

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء زيارة تفقدية إلى ولاية قهرمان مرعش التي ضربها زلزالان عنيفان وأثّرا على 9 ولايات أخرى وشمال سوريا، كما زار مخيمًا أقيم في ملعب المدينة، لإيواء المتضررين.

واليوم الأربعاء، ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 11200 حتى الآن، 8574 شخصًا قضوا في تركيا و2662 في سوريا.

ووصل عدد المصابين في تركيا إلى 50 ألف شخص، وفق ما أعلن الرئيس التركي، بينما أكدت مصادر حكومية وطبية أنّ 5000 شخص أصيبوا بجروح في سوريا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close