الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

بعد 103 ساعات.. كلبة تنجح بإنقاذ صاحبتها في تركيا من تحت الأنقاض

بعد 103 ساعات.. كلبة تنجح بإنقاذ صاحبتها في تركيا من تحت الأنقاض

Changed

لقطات من عملية إنقاذ طفلة من تحت الأنقاض في ولاية هاتاي التركية بعد 4 أيام على وقوع الزلزال (الصورة: الأناضول)
سمعت عناصر الإغاثة صوت نباح بين الأنقاض في ولاية هاتاي التركية، حيث سارعوا بإزالة الركام وإنقاذ سيدة عالقة.

مع استمرار عمليات الإنقاذ في جنوب تركيا، جراء الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة، تتوالى المواقف المؤثرة خاصة عند العثور على ناجين رغم مكوثهم لأيام طويلة تحت الركام.

ففي ولاية هاتاي إحدى الولايات العشر الأكثر تضررًا من الزلزال المدمر، نجحت فرق الإغاثة اليوم الجمعة في إنقاذ سيدة بعد مضي 103 ساعات من وقوع الزلزال، بعد سماع نباح كلبتها "فينوس".

وبينما كان فريق الإنقاذ يطلق نداءات بحثًا عن ناجين تحت الأنقاض في شارع أتاتورك، سمعوا صوت نباح بين الأنقاض، ليسارعوا على الفور بأعمال إزالة الركام.

وبعد جهود حثيثة، تبيّن لعناصر الإنقاذ أن سيدة (35 عامًا) كانت عالقة تحت الأنقاض، حيث تم إنقاذها بفضل كلبتها "فينوس". ونقلت السيدة التي تدعى دويغو إلى المستشفى، بينما جرى الاعتناء بكلبتها.

محاولة الوصول إلى 3 عالقين

وفي الولاية نفسها، ولكن في منطقة قرق خان تمكّنت فرق الإغاثة من إنقاذ الأم زهراء جيلان (32 عامًا) وابنها يغيت (12 عامًا) بعد 102 ساعة.

وفي أديمان، نجحت طواقم الإغاثة بإنقاذ سيدة وطفلة (10 أعوام)، حيث جرى نقلهما إلى المستشفى على الفور لتلقي العلاج.

وتحاول فرق الإنقاذ منذ ساعات الوصول إلى ثلاثة أشخاص على الأقل تشتبه بأنهم ما زالوا على قيد الحياة تحت الركام في الولاية نفسها، وفق مراسل "العربي"، حيث تستنفر فرق الإغاثة لإنقاذهم بسبب الصعوبات التي يواجهونها في ظل تدني درجات الحرارة.

أما في ولاية غازي عنتاب المجاورة، استطاع فريق إغاثي من إنقاذ شخص وطفل بعد انقضاء 105 ساعات على مكوثه تحت الأنقاض. كما تم إنقاذ سيدة كانت عالقة تحت ركام مبنى مؤلف من 5 طوابق في ولاية ملاطية.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close