الإثنين 27 مايو / مايو 2024

بمساعدة الدبابات وقوات المشاة.. تجدد الهجوم الروسي على مصنع آزوفستال

بمساعدة الدبابات وقوات المشاة.. تجدد الهجوم الروسي على مصنع آزوفستال

Changed

تقرير لـ"العربي" عن مأساة إجلاء المحاصرين في ماريوبول (الصورة: غيتي)
أعلنت منسقة الشؤون الإنسانية في أوكرانيا أنها تشعر بالسعادة لأن 101 مدني تم إجلاؤهم بنجاح من مصنع آزوفستال في ماريوبول.

قامت روسيا الثلاثاء بشن "هجوم عنيف" مدعم بالدبابات والمشاة على مصنع آزوفستال، وهو آخر جيب للمقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول الجنوبية، حسبما أعلن قائد في كتيبة آزوف التي تؤمن حماية المصنع.

وكشف سفياتوسلاف بالامار نائب قائد كتيبة آزوف في فيديو نُشر على تلغرام: "يجري هجوم عنيف على آزوفستال بدعم من العربات المدرعة والدبابات ومحاولات إنزال القوات بمساعدة القوارب وعدد كبير من عناصر المشاة".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية فاديم أستافييف في مقطع فيديو بثّته وكالات روسية إلى أن "وحدات من الجيش الروسي ومن جمهورية دونيتسك الشعبية، بدأت تدمّر بواسطة المدفعية والطائرات مواقع إطلاق النار" للمقاتلين الأوكرانيين الذين خرجوا من المصنع.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلّحة الروسية أن كتيبة آزوف الأوكرانية التي تؤمن حماية المصنع "استخدمت" وقف إطلاق النار المعلن لإجلاء المدنيين والخروج من أقبية المصنع و"اتخاذ مواقع إطلاق النار في الإقليم" و"في مباني المصنع".

إجلاء مدنيين من آزوفستال 

في غضون ذلك، أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أنه تم "بنجاح" إجلاء 101 من المدنيين العالقين منذ أسابيع في مجمع آزوفستال الصناعي الأوكراني في ماريوبول (جنوب شرق)، المحاصر من قبل الجيش الروسي الذي شن هجومًا جديدًا هناك.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا أوسنات لوبراني في بيان "أشعر بالسعادة والارتياح بالتأكيد أن 101 مدني تم إجلاؤهم بنجاح من مصنع آزوفستال للصناعات المعدنية في ماريوبول".

وأعلن الجيش الروسي أنه يشن مع انفصاليين موالين لموسكو الثلاثاء هجومًا على مصنع آزوفستال آخر جيب للمقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول الجنوبية.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close