الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بهدف لفرانك كيسييه.. الأهلي يحسم "ديربي جدة" أمام الاتحاد والنصر يتعثر

بهدف لفرانك كيسييه.. الأهلي يحسم "ديربي جدة" أمام الاتحاد والنصر يتعثر

Changed

كيسي يتجه إلى المدرجات للاحتفال وكرته تعانق شباك الاتحاد
كيسييه يتجه إلى المدرجات للاحتفال وكرته تعانق شباك الاتحاد - غيتي
حسم الأهلي جدة ديربي المدينة أمام الاتحاد حامل اللقب الذي تلقى هزيمته الثانية هذا الموسم في الدوري السعودي.

سيكون نادي الهلال السعودي ثاني الترتيب أمام فرصة لتصدر الدوري السعودي، اليوم السبت، حين يلاقي خارج ملعبه نادي الأخدود، القابع في المركز الرابع عشر، لاسيما بعدما تعثر النصر واتحاد جدة يوم أمس. 

واستعاد الأهلي جدة توازنه بحسمه الدربي أمام جاره ومضيفه الاتحاد حامل اللقب 1-0، وحرمه من استعادة الصدارة ولو مؤقتًا من التعاون الفائز على الطائي 3-0 الخميس في افتتاح المرحلة.

وقاد لاعب الوسط الدولي العاجي فرانك كيسييه الأهلي إلى الفوز، بهدف وحيد سجله في الدقيقة 31 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. 

وعاد الأهلي إلى سكة الانتصارات بعد خسارة وتعادل، فحقق فوزه السادس هذا الموسم رافعًا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف الاتحاد، الذي تراجع إلى المركز الرابع بخسارته الثانية هذا الموسم، وفشله في الفوز للمباراة الثانية تواليًا بعد تعثره أمام مضيفه الفيحاء سلبًا في المرحلة الماضية.

ميندي يثأر من بنزيما

وعلى عكس مجريات ريال مدريد وتشيلسي السابقة، تألق حارس "البلوز" السابق إدوار ميندي أمام تسديدات كريم بنزيما، فيما تلقى البراويلي فابينيو أول بطاقة صفراء له في الدوري، وبرز من الأهلي الجزائري الدولي رياض محرز الذي كاد أن يمنح التقدم للأهلي في وقت مبكر بتسديدة قوية تصدى لها حارس المرمى البرازيلي مارسيلو غروهي.

خيبة ينزيما أمام حارس الأهلي ميندي
خيبة ينزيما أمام حارس الأهلي ميندي - إكس

ونجح الأهلي في افتتاح التسجيل بتسديدة قوية لكيسييه من حافة المنطقة أسكنها على يسار غروهي (31). وكاد الفرنسي نغولو كانتي يدرك التعادل بتسديدة مرت بمحاذاة القائم (44)، ورأسية للدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله بجوار القائم (45+1)، ثم حرم القائم بنزيمة من هدف عندما رد تسديدته (45+4).

وسدد البرازيلي فابينيو كرة فوق مرمى ميندي (51)، وأخرى للبرازيلي رومارينيو تصدى لها السنغالي ببراعة (54). وواصل مندي تألقه بتصديه لكرة كانتي (85).

تعثر النصر

وفرط النصر في تقدمه بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي أوتافيو إدميلسون (3) والبرازيلي اندرسون تاليسكا (28)، حيث قلَّص التونسي سعد بقير الفارق قبل نهاية الشوط الأول (36 من ركلة جزاء) ثم سجل الكاميروني كارل توكو إيكامبي هدف التعادل القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وضاعت من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصتين للتسجيل، فوتت عليه تعزيزه صدارة الهدافين.

ويتصدر رونالدو هدافي الدوري السعودي بـ10 أهداف، مقابل 7 أهداف للفرنسي موسى ديمبلي من نادي الاتفاق. 

وكان النصر يمني النفس بفوز سابع تواليًا منذ خسارتيه في المرحلتين الأولى والثانية والارتقاء إلى المركز الثاني ولو مؤقتًا، لكن أبها انتزع نقطة ثمينة أوقف بها هزائمه الأربع المتتالية، وحقق التعادل الأول هذا الموسم مقابل فوزين وست هزائم.

ورفع النصر رصيده إلى 19 نقطة وصعد إلى المركز الثالث، فيما رفع أبها رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close