الأحد 5 مايو / مايو 2024

تدرب مع الريال وشفي من الإصابة.. هل يشارك بنزيما في نهائي المونديال؟

تدرب مع الريال وشفي من الإصابة.. هل يشارك بنزيما في نهائي المونديال؟

Changed

لم تسنح الإصابة لبنزيما بلعب أي مباراة في مونديال قطر
لم تسنح الإصابة لبنزيما بلعب أي مباراة في مونديال قطر - غيتي
تعرض المنتخب الفرنسي قبل مونديال قطر لانتكاسة كبيرة بإصابة أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي كريم بنزيما لكن الأخير لا يزال على قائمة الديوك الرسمية.

أفادت تقارير إسبانية أمس الأربعاء، أن النجم الفرنسي كريم بنزيما قد يكون موجودًا في نهائي كأس العالم قطر 2022، رغم غيابه أول البطولة جراء إصابة تعرض لها في الفخذ. 

ورفض المدرب الفرنسي ديديه ديشامب أمس، الرد على سؤال حول إمكانية مشاركة بنزيما في المباراة ضد الأرجنتين، مفضلًا الانتقال إلى سؤال آخر، ما أضفى الكثير من التكهنات حول إمكانية وجود أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي. 

وقالت صحيفة موندو ديبيورتيفو الإٍسبانية: إن نادي ريال مدريد الإسباني منح بنزيما الإذن للالتحاق ببعثة منتخب بلاده في قطر، إلا أن القرار سيعود للمدرب ديشامب الذي رفض استبدال هداف "الميرنغي" بعد إصابته واكتفى بالمجموعة التي خاض بها البطولة. 

البدلاء الهدافون

من جهتها، أفادت صحيفة ماركا الإسبانية، بأن عدم استبدال كريم بنزيما ولوكاس هيرنانديز الذي أصيب بدوره أول مباراة في المونديال، سيسمح للاعبين أن يكونا مدرجين على قائمة المنتخب، دون مشاركتهما أرض الملعب إفساحًا لهما باستلام الميداليات، وربما الكأس الذهبية مع زملائهما. 

وبعد إصابته، تم تحديد جدول زمني مدته ثلاثة أسابيع لاستعادة بنزيما لياقته، وقالت ماركا: إن الأخير عاد في الوقت المحدد إلى التمارين، وتدرب دون أي مشاكل منذ السبت الماضي. وقال: إن استدعاءه يمكنه إحداث صدمة إيجابية في تشكيلة ديشامب. 

وتعرض الديوك لسلسة انتكاسات قبل البطولة، حيث توالت الإصابات على تشكيلة ديشامب، ففقدوا جهود بنزيما، وبول بوغبا، وبريسنيل كيمبيبي، ونغولو كانتي ثم لوكاس هيرنانديزـ الذي عوض غيابه أخوه تيو مسجل الهدف الأول ضد المغرب أمس. 

الملفت أن بديلًا آخر سجل هدف الديوك الثاني مع المغرب، وهو كولوماني الذي حل بديلًا لكريستوفر نكونكو، الذي أصيب كذلك قبل البطولة. 

بدورها أفادت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أن بنزيما حين غادر معسكر الديوك أول البطولة، اعتقد أنه سيتم استبداله، لكنه تفاجأ لاحقًا بأن مكانه بقي محفوظًا رغم الإصابة، في حين ترى تقارير أخرى أن عملية إشراكه بدلًا من أوليفيه جيرو صاحب الأربعة أهداف في كأس العالم حتى الآن قد تبدو غير واردة على الإطلاق. 

وسجل بنزيمة 37 هدفًا في 97 مباراة دولية مع فرنسا، وكان هداف المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2014. ومع ذلك، لم يلعب في كأس العالم 2018 في روسيا بسبب توقيف تعرض له من قبل الاتحاد الفرنسي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close