الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"تدعمهم إيران".. مجموعة تنفذ هجمات إلكترونية ضد شركات أميركية

"تدعمهم إيران".. مجموعة تنفذ هجمات إلكترونية ضد شركات أميركية

Changed

على الرغم من سد هذه الثغرات الأمنية لكنه لم يقم بعض العملاء بتحديث شبكاتهم (غيتي)
على الرغم من سد هذه الثغرات الأمنية لم يقم بعض العملاء بتحديث شبكاتهم (غيتي)
تعمل برامج الفدية عادة عن طريق تشفير بيانات الكمبيوتر، مما يجعلها غير قابلة للاستخدام إلى حين إرسال مبلغ من المال إلى المتسللين.

حذرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية، اليوم الأربعاء، من أن مجموعة متسللين "ترعاهم الحكومة الإيرانية"، تنفذ هجمات إلكترونية ذات نمط تخريبي على مجموعة واسعة من الشركات الأميركية، بما في ذلك مقدمي خدمات الرعاية الصحية وشركات النقل.

وذكر التحذير المتعلق بالأمن الإلكتروني، والذي أعده مكتب التحقيقات الاتحادي بالاشتراك مع وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، أن المتسللين يستغلون نقاط ضعف في البرمجيات القديمة، بمنتجات شركتي مايكروسوفت وفورتينت لاختراق شبكات الكمبيوتر.

برامج الفدية

وعلى الرغم من سد هذه الثغرات الأمنية، لم يقم بعض العملاء بتحديث شبكاتهم.

وقالت شركة مايكروسوفت، أمس الثلاثاء في منشور على مدونة: إنها رصدت ست مجموعات إيرانية مختلفة من المتسللين تعمل باستخدام برامج الفدية منذ سبتمبر/ أيلول 2020.

وتعمل برامج الفدية عادة عن طريق تشفير بيانات الكمبيوتر، مما يجعلها غير قابلة للاستخدام إلى حين إرسال مبلغ من المال إلى المتسللين.

ويؤكد تحليل أجرته الشركة أنه "مع سعي الفنيين الإيرانيين لصقل أهدافهم الإستراتيجية ومهاراتهم، فقد تطوروا بمرور الوقت إلى عناصر أكثر كفاءة في تشكيل التهديدات وقادرة على إجراء مجموعة متنوعة من العمليات".

وقبل 18 عامًا، خصّص العالم شهر أكتوبر/ تشرين الأول مناسبة للتوعية بالأمن السيبراني. وللمناسبة في هذا العام، قدّم مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) والوكالات الأمنية الشريكة له نصائح للمستخدمين للحفاظ على أمن أجهزتهم وحساباتهم على الإنترنت.

ويُعتبر شهر التوعية بالأمن السيبراني شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، ويهدف إلى زيادة الوعي بالأمن السيبراني والتأكيد على الجهد الجماعي المطلوب لوقف الجرائم الإلكترونية والسرقات عبر الإنترنت وعمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close